إسرائيل تستهدف بدو الكعابنة في القدس

إسرائيل تستهدف بدو الكعابنة في القدس

إسرائيل تستهدف بدو الكعابنة في القدس

 

رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

في إطار الهجمة الاحتلالية الشرسة التي يتعرض لها بدو مدينة القدس المحتلة هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي اليوم مضارب بدو الكعابنة التي تسكن في بيت بلدة حنينا شمال مدينة القدس المحتلة بذريعة البناء السكني بدون تراخيص . 

 

وقال مختار عشيرة الكعابنة محمد الكعابنة في اتصال هاتفي مع مراسل ارم نيوز في رام الله : “إن جرافات الاحتلال الاسرائيلي برفقة القوات والشرطة طوقت المنطقة حوالي الساعة السادسة صباحا، وباشرت بتفريغ 11 مضربا وهدمتها بالكامل”.

 

وتابع أنه أسفر عن ذلك ” تشريد 53 مواطنا، وأن حالة من الذعر أصابت أفراد عائلته حيث هرب بعضهم إلى الجبال، نتيجة عدم امتلاكهم تصاريح وكونهم يحملون الهوية الفلسطينية تبعا لأصلهم من مدينة الخليل”.

 

ولفت الكعابنة إلى أن قرار الهدم “أصدرته سلطات الاحتلال منذ ثلاثة شهور على أن ينفذ بأية لحظة، وأنه وباقي سكان المضارب وهم أشقاؤه وأفراد عائلة واحدة يسكنون في مضاربهم على أراضي المواطنين في بيت حنينا قبل عام 1967 باتفاق مع أصحابها المغتربين في الولايات المتحدة الأميركية”.

 

ونوّه الكعابنة إلى أن “السلطات الاسرائيلية تدعي ملكيتها للأراضي وفق قانون “أملاك الغائبين” وأعلنت نيتها إقامة قاعدة عسكرية في الجبل المقامة عليه المضارب”.

 

وقال رئيس وحدة شؤون القدس واللاجئين في السلطة الفلسطينية جميل البرغوثي في تصريحات خاصة لمراسل ارم نيوز في رام الله: “إن الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو ومنذ مجيئها الى سدة الحكم في اسرائيل وضعت صوب أعينها استهداف بدو القدس بشكل مباشر”.

 

وبين أن المضايقات اليومية لبدو القدس وعمليات الهدم ومصادرة الأراضي منهم واعتقالهم وفرض الضرائب عليهم يأتي نتيجة هذا الاستهداف الاسرائيلي المخطط والمنظم من أجل إطباق الخناق على المدينة المقدسة وتغيير معالمها العربية والاسلامية”..

 

وأكد البرغوثي أن”استهداف البدو يأتي في إطار المخططات الاحتلالية والاستيطانية العنصرية الرامية الى تفريغ المدينة المقدسة من سكانها العرب والسيطرة على أراضيها”.

 

يذكر أن سلطات الاحتلال تعمل على ملاحقة البدو في مختلف مناطق القدس لتجميعهم بمنطقة بعيدة نسبياً عن مضاربهم بهدف وضع اليد على الاراضي التي يقيم فيها البدو لاستخدامها لأهداف استيطانية وعسكرية.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث