فرقة كازاخستانية تبهر الجميع في المهرجان الروسي بالغردقة

فرقة كازاخستانية تبهر الجميع في المهرجان الروسي بالغردقة

الغردقة- (خاص) من صلاح عبدالرحمن

في إطار احتفال محافظة البحر الأحمر بعيدها القومي ومهرجان الثقافة الروسي، قدّمت فرقة الفنون الشعبية الكازاخستانية أول حفل فني لها في مدينة الغردقة بمصر، كمساهمة من السفارة الكازاخستانية في احتفالات العيد القومي للمحافظة والمهرجان الثقافي الروسي.

وأعرب أعضاء الفرقة عن سعادتهم البالغة بتواجدهم بالغردقة، وأبدوا رغبتهم في العودة مرة أخرى إليها للمشاركة في المهرجان العام القادم.

وحازت الفرقة على إعجاب الحاضرين من الأجانب والمصريين بعروضها الفنية المختلفة، فيما بدأ مهرجان الثقافة الروسية السنوي أعماله في مدينة الغردقة السياحية، وستشارك في فعاليات المهرجان فرق فنية من روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.

وأطلق على المهرجان عنوان “الأيام الروسية في البحر الأحمر” وهو يقام في مصر للمرّة السادسة على التوالي. ويعتبر الهدف الرئيس لهذه الفعالية تقريب العلاقات بين موسكو والقاهرة، وتطوير السياحة وأيضاً نشر الثقافة الروسية فيها.

ويجري مهرجان هذا العام بمناسبة مرور 70 عاماً على العلاقات بين البلدين. وافتتحت فعالياته بحفل شارك فيه فنانون من مختلف الدول العربية وأيضاً فرق مؤلفة من المواطنين الروس المقيمين في الغردقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث