موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية يعود للعمل بعد اختراقه

موقع وزارة التربية والتعليم الأردنية يعود للعمل بعد اختراقه
المصدر: عمّان- (خاص) من فوزي باكير

عاد الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنيّة إلى العمل بشكل طبيعي بعد أن اخترقه مجهولون، على إثر انتهاء امتحانات الثانوية العامة الثلاثاء.

وبرّر المُخترقون ذلك بعدم رضاهم عن الأسئلة التي جاءت في الامتحانات، مُتعهّدين بالتّلاعب في النّتائج النّهائيّة لها، مستخدمين عبارات تتوعّد بذلك: “انتظر حتّى 14/2/204 (موعد صدور النتائج)، وسترى ماذا سنفعل”.

وإلى الآن لم يحدّد مصدر الاختراق، ولم يعلّق أحد على الأمر.

ويُشار إلى أنّ وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات وضّح الثلاثاء بأن الوزارة نقلت امتحان المرحلة الثانوية “التوجيهي” خلال هذه الدورة من “الفوضى” إلى النظام والانضباط، إلا أن هذه الدورة شهدت أيضاً عدداً من الاعتداءات الخطيرة على قاعات الامتحانات في عدد من محافظات المملكة.

وكان أبرز تلك الاعتداءات تعرض عدد من القاعات في محافظة البلقاء إلى إطلاق النار من قبل مجهولين أثناء انعقاد أحد الامتحانات، وبخاصة في منطقة الشونة الجنوبية التي تعرض مديرها للتهديد بالقتل.

وشهدت أيضاً محافظة مادبا بعض محاولات التعدي على الامتحان، إلا أن وجود قوات الأمن والممثلة بقوات الدرك حالت دون ذلك.

يذكر أن هذه الدورة من امتحانات التوجيهي هي المرة الأولى التي تستعين فيها وزارة التربية والتعليم بالأردن بقوات الأمن والدرك لحماية قاعات الامتحان في محاولة منها لمنع الغش الذي شهد انحساراً كبيراً في هذه الدورة، بحسب تصريحات الوزارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث