الدستور: الحفاظ على مصـر .. واجب قومي

الدستور: الحفاظ على مصـر .. واجب قومي

الدستور: الحفاظ على مصـر .. واجب قومي

عمّان – دعت صحيفة الدستور الأردنية في افتتاحيتها إلى ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار مصر، ورأت أن أي مكروه يصيبها يصيب بالضرورة كافة الدول العربية والإسلامية ويعرض أمنها الوطني والقومي للخطر.

 

وتشدد الصحيفة الأردنية على ضرورة تناسي الخلافات والاتحاد في جبهة واحدة متراصة لحماية مصر من الأخطار الداهمة التي تهددها وتوشك أن تجرّها إلى مربع الفوضى.

 

ودعت الدستور إلى الاتعاظ من الأحداث الخطرة التي تستبيح سوريا، وحولتها إلى أرض محروقة بعد انفجار القتال الطائفي، ما فتح الباب على مصراعيه للتدخلات الأجنبية، والتي وجدت الفرصة المناسبة لتنفيذ خططها ومخططاتها.

 

وترى الصحيفة أن “الأحداث الدامية التي شهدتها القاهرة وكافة المحافظات المصرية تؤكد أن الإخوان المسلمين قد نسوا أو تناسوا مبادئ الدعوة الاسلامية التي يحملونها، والتي تدعو إلى الحكم والموعظة الحسنة، “وجادلهم بالتي هي أحسن”.. وتحرم سفك دماء المسلمين، “دم المسلم على المسلم حرام”.. فلجأوا إلى العنف وتعطيل حركة المجتمع وشل مرافق الدولة، وأخيراً التمترس في المساجد وتحويل بيوت الله إلى ثكنات”.

 

وقالت الصحيفة إن من يحرق مؤسسات الدولة، ويعتدي على رجال الأمن والجيش خارج على إجماع الأمة، ويستحق العقاب.

 

وتختتم الصحيفة بالقول: إن مصر في خطر، وهذا يفرض على الشعب بكافة قطاعاته وأحزابه ونخبه، ومفكريه ومثقفيه.. رجالاً ونساء، أحزابا ومؤسسات، إعلان النفير العام لحماية وطنهم من العبث و التخريب.. وعدم الانجرار إلى حرب أهلية كما يخطط أعداء مصر، وأعداء الأمة، كما يفرض على كافة الدول الشقيقة أن تضع كافة امكاناتها لحماية مصر واطفاء نار الفتنة التي بدأت تكشف عن وجهها القبيح، فأمن الأمة كلها من أمن مصر، واستقرارها من استقرار مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث