حماس تنظم فعالية تضامنية مع إخوان مصر

أنصار حماس ينددون بحكم العسكر والسيسي ويصفونه بأنه عميل لأمريكا وأجهزة الأمن الفلسطينية تعتدي على مسيرة مؤيدة للإخوان وصحفيين في الخليل.

حماس تنظم فعالية تضامنية مع إخوان مصر

رام الله – نظمت حركة حماس في الضفة الغربية مسيرة ووقفة تضامنية في مدينتي الخليل ورام الله، مع الشعب المصري، للتنديد بالمجازر التي ارتكبها الجيش المصري بحق المعتصمين في ميداني رابعة والنهضة في مصر”.

 

واحتشد العشرات من عناصر وأنصار حركة حماس في وقفة تضامنية مع الشعب المصري أمام المسجد عقب انتهاء صلاة الجمعة بالضفة الغربية.

 

وندد المعتصمون من خلال هتافاتهم بـ”حكم العسكر والسيسي” الذين وصفوه بـ”عميل أمريكا” وبدعم خيار الشرعية، والرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وأكد القيادي في حركة حماس في الضفة الغربية جمال الطويل أن الوقفة تأتي “نصرة لدين الله الذي يُستهدف في مصر، ونصرة للدماء والضحايا والأرواح الطاهرة التي أزهقت بالآلاف في مصر الكنانة، وأن الناس خرجوا متألمين لما جرى ويجري من مجازر في مصر”.

 

وقال في كلمة له بالمعتصمين: “إن ما يجري في مصر هو كارثة بحق الإنسانية وجريمة كبرى يجب عدم السكوت عليها”.

وتابع الطويل “إن سبب اغتيال الشرعية في مصر، لأن الرئيس محمد مرسي قال إنّ غزة ليست وحدها ووقف إلى جانبها، وعزل من منصبه لأنه أوقف وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على بابه 6 ساعات حتى أعلنت الاستسلام، ولأن مصر الثورة أنجزت صفقة وفاء الأحرار”.

 

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، خرجت مسيرة لحركة حماس منددة بالمجازر التي ارتكبها الجيش المصري بحق المعتصمين في ميداني رابعة والنهضة في مصر.

 

وفور خروج المسيرة من مسجد الحسين وسط المدينة، اعتدت أجهزة الأمن الفلسطينية عليهم، ما أدى الى إصابة عددا منهم بجروح ورضوض واعتقال آخرين.

 

كما قامت الأجهزة الأمنية بالاعتداء بالضرب على عدد من الصحفيين والمصورين وصادرت آلات التصوير منهم ومنعتهم من التصوير.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث