نائب يطالب بمنع دخول جلال الدين الرومي الكويت!

الكويت – طالب النائب الكويتي محمد الجبري، الاثنين، بمنع أمسية الشاعر والفيلسوف جلال الدين الرومي ستعقد في الكويت بتاريخ 26 كانون الثاني/يناير الجاري مخصصة للنساء.

وقال: “لقد تحدثت مع وزير الإعلام بضرورة منع هذه المهرجانات التي تعلم على الرقص وقلة الحياء، كما كلمت وزير الأوقاف بهذا الخصوص، وطالبت وزير الداخلية بمنع دخول مثل هؤلاء الأشخاص ومنع هذه المهرجانات التي تخالف ديننا وتعاليمه”. وأضاف أنه يطالب بمنع دخول الرومي، الذي لا يعلم أنه توفي منذ أكثر من 700 عام.

وأشعلت مداخلة الجبري ساحة النقاش على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث شن العديد من النشطاء هجوما على الجبري متهمين إياه بعدم معرفته بشخصيات كان لها أثر كبير في التاريخ الإسلامي.

يذكر أن جلال الدين الرومي هو شاعر وفقيه وصوفي فارسي مسلم، ولد في بلاد فارس وآسيا الوسطى ثم انتقل إلى الأناضول حيث عاش بقية حياته في قونية في عهد دولة السلاجقة الأتراك، تركت أشعاره ومؤلفاته الصوفية والتي كتبت بلغته الأم الفارسية تأثيرا واسعا في العالم الإسلامي وخاصة على الثقافة الفارسية والأردية و البنغالية والتركية، وفي العصر الحديث ترجمت بعض أعماله إلى كثير من لغات العالم ولقت صدا واسعا جدا بحيث وصفته البي بي سي سنة 2007 بأكثر الشعراء شعبية في الولايات المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث