منّة شلبي: أحلم بالمشاركة في فيلم عن الإخوان المسلمين

منّة شلبي: أحلم بالمشاركة في فيلم عن الإخوان المسلمين

القاهرة- تعد الفنانة منه شلبي إحدى أبرز نجمات الصف الأول من الفنانات، حيث أنها تسير بخطوات هادئة وملموسة في أرض الفن، بسبب أسلوبها الراقي والهادئ في التمثيل، ونظراتها الثاقبة نحو اختيار الأدوار التي تظل بها على جمهورها، حتى استطاعت حجز مكاناً لها بين كبار نجوم التمثيل.

– ما هو سبب اختفائك عن السينما؟

• بسبب الظرف السياسي الراهن الذي تعيشه البلاد، فأنا أركز حاليا أكثر في الدراما التلفزيونية؛ لأنها مازالت ثابتة لم تتغير مثل السينما.

– وكيف تغيرت السينما؟

• ما يعرض حالياً على شاشات السينما من أفلام “هلس” أصابت الفنانين بنوع من الألم على حال السينما المصرية التي تراجعت كثيراً، ولذلك فإن أغلب النجوم الكبار فضلوا تأجيل عرض أفلامهم لحين انتهاء هذه الموجه الفنية السيئة.

– لكن السينما أبوابها مفتوحة أمام الجميع؟

• بالفعل، السينما أبوابها مفتوحة أمام جميع كل الألوان الفنية، لكن في النهاية كل ممثل يحترم تاريخه الفني عليه أن يعيد ترتيب أوراقة من جديد لتعود السينما المصرية إلى سابق عهدها.

– وماذا لو عرض عليك المشاركة في أحد هذه الأفلام؟

• سأطرد المنتج أو المخرج فور حديثي عن المشاركة في أحد هذه الأفلام، فتاريخي الفني يمنعني من أن أكون دمية داخل هذه الأفلام الهابطة فنياً، ومن غير المعقول أن أشارك “أوكا وأورتيجا” في فيلم سينمائي.

– لكن هذه النوعية تحقق إيرادات مرتفعة؟

• السينما لا تقاس بالإيرادات، وإنما بالمستوى وقيمة وجوده العمل الفني، فكم من أفلام حققت إيرادات بالملايين فور نزولها وسرعان ما أصبحت سراباً في عقول المشاهدين، ومع الأسف السينما والنجاح في مصر يقاسان بعامل الإيرادات.

– متى ستعودين إلى السينما؟

• حالياً أقوم بالتحضير لفيلم “رسائل حب”، لكن ظروف البلد منعت فريق العمل من بدء التصوير، وأقوم بدور فتاة تتنكر في مظهر رجل، مثل الفنانتين السابقتين سعاد حسني ونادية لطفي في فيلم “للرجال فقط”.

– ولكن ألا تخشين من المقارنة؟

• المقارنة ستتم رضيت أم أبيت، لكن الظروف الفنية مختلفة تماماً والأجيال أيضاً مختلفة، ومع ذلك فأنا أشاهد فيلم “للرجال فقط” لأتعلم من الفنانتين الراحلتين أسلوب وطريقة أداء مثل هذه الأدوار.

– ماذا عن دراما رمضان المقبل؟

• أستعد لمشاركة النجم عمرو دياب مسلسل “الشهرة”، وأتمنى أن يخرج العمل في صورة جيده، كما أنها فرصة جيده لاستغلال نجومية وشهرة دياب في الوطن العربي.

– ما هو الدور الذي تتمنين القيام به؟

• أتمنى تجسيد مسلسل أو فيلم عن ثورتي يناير أو يونيو، لأن مثل هذه النوعية من الأعمال الفنية تظل راسخة في تاريخ الوطن وعقول الجمهور، لأنها تحكي عن تاريخ مصر، لكنني أفضل القيام بفيلم يحكي عن تاريخ الإخوان المسلمين.

– ولماذا؟

• لأنها فترة غنية في تاريخ مصر الحديث، فرغم بقاء محمد مرسي في الحكم لمدة عام واحد فقط إلا أن جماعة الإخوان المسلمين أخطأت في حق البلد كثيراً، وفعلت ما لم يفعله نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك في ثلاثين عاماً.

– ألا تفكرين في الزواج؟

• كل امرأة تحلم بالزواج والاستقرار، وأنا أنتظر ابن الحلال الذي يتفهم طريقة عملي، ووقتها لن أتردد في الارتباط وتكوين أسرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث