فلسطين تبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تركيا

فلسطين تبحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع تركيا

رام الله – بحث وزير الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة المدن والمناطق الصناعية د. جواد ناجي والقنصل التركي الجديد مصطفى سارينل، الخميس، سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

واتفق الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة على عقد اجتماع اللجنة الفنية المشتركة خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد الجانبان على أهمية عقد منتدى رجال الأعمال الفلسطيني التركي في القريب العاجل لأهميته في تطوير علاقات التعاون، والإطلاع عن فرص التعاون المشترك.

وناقش الجانبان آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بمشروع مدينة جنين الصناعية، وفي هذا الإطار، وضع الوزير ناجي الوفد الضيف في صورة الاتفاقية التي تم توقيعها مؤخراً مع الشركة المطورة لتعويض أصحاب الأراضي والخطوات القادمة فيما يتعلق بأعمال البنية التحتية.

وأطلع الوزير القنصل الجديد، على خطة أولويات عمل الوزارة لدعم المشاريع والبرامج التنموية والاقتصادية، مشدداً على أهمية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين فلسطين وتركيا، مهنئاً في الوقت ذاته القنصل بتولي منصبه الجديد.

كما بحث الجانبان، آليات البدء في تنفيذ برتوكول تأسيس مجلس التعاون الاقتصادي الذي وقع بين حكومة الجمهورية التركية وحكومة دولة فلسطين على هامش المؤتمر الدولي “دور التجارة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني” الذي عقد في اسطنبول خلال شهر اكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، لأهميته في تطوير العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتحسين المنفعة المتبادلة في التجارة، والاقتصاد، والتعاون التقني والتكنولوجي.

بدوره، أكد القنصل الجديد على أنّ تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين تقع في سلم أولوياته، مؤكداً في الوقت ذاته على أنّ موضوع منح مزيداً من الإعفاءات الجمركية للمنتجات الفلسطينية سيتم مناقشته خلال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث