خليفة بن زايد يبحث ونواز شريف آخر مستجدات الأحداث

خليفة بن زايد يبحث ونواز شريف آخر مستجدات الأحداث

إرم- (خاص)

التقى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، على هامش الزيارة الخاصة التي قام بها الشيخ خليفة لباكستان.

وبحث رئيس دولة الإمارات مع نواز شريف خلال اللقاء مجمل الأوضاع في المنطقة، وما طرأ عليها من مستجدات على ضوء التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الوضع في سوريا ولبنان والملف النووي الإيراني إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية الأخرى.

كما تم استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين. بالإضافة إلى تبادل الآراء حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .

حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق للشيخ خليفة وعلى رأسهم الشيخ سلطان بن زايد وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة وعيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الإمارات في باكستان.

والجدير بالذكر أن العلاقات بين الإمارات وباكستان تضرب في أعماق التاريخ، وتعود العلاقات بين البلدين في بدايتها إلى عام 1969 حينما قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بزيارة إلى باكستان عندما كان حاكما لإماراة أبوظبي، والتقى خلالها الرئيس الباكستاني السابق آغا محمد يحيى خان.

علما بأن الزيارة الرسمية الأولى للشيخ زايد إلى باكستان ترجع إلى مايو 1972 بعد فترة وجيزة من قيام اتحاد دولة الامارات العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث