موظّفو أمن يعتدون على فرقة موسيقية أردنيّة

موظّفو أمن يعتدون على فرقة موسيقية أردنيّة
المصدر: عمّان- (خاص) من فوزي باكير

اعتدى موظّفو أمن مركز الحسين الثقافي في عمّان، شتماً وضرباً، على فرقة موسيقيّة أردنيّة تقودها المؤلّفة وعازفة البيانو غيا ارشيدات، وشاركها فيها الموسيقي طارق الجندي على العود، وآلاء التكروري على الفلوت وخالد بلعاوي على التشيلو، وعازف الإيقاع ناصر سلامة، وغيرهم.

حصل الاعتداء نتيجةً لممازحة أُطلقت أثناء الحفل، فحين قدّمت الفرقة قطعةً موسيقيّةً من تأليف الجندي، أراد التحدّث عنها، وقال مازحاً: “لا أستطيع الكلام بسبب البرد، يبدو أنّ الحكومة أيضاً ليست قادرة على دفع ثمن (السّولار) مثلها مثل المواطن”، وضحك الجمهور وتابعت الفرقة حفلها بسلام.

وبعد انتهاء الحفل وخروج الفرقة من المسرح، تهجّم بعض رجال أمن مركز الحسين الثقافي، الذي يديره الكاتب عبد الهادي راجي المجالي، على طارق الجندي مُطلقين شتائم وعبارات مثل: “الحكومة على راسك”، و”أنتَ لستَ ابن هذه البلد”، “الحق على الحكومة التي وفرت لك المسرح بالمجّان”، ممّا صعّد الموقف، فاعتدى الأمن على بعض أعضاء الفرقة بالضرب، محاولين ضرب غيا ارشيدات أيضا.

وذهب الموسيقيّون إلى الجهات المسؤولة لتقديم شكوى ضدّ إدارة المركز.

ومن الجدير ذكره، أنّ هذا الحفل الأوّل للفنانة الأردنيّة غيا ارشيدات، التي قدّمت أعمالاً موسيقيّة لافتة، منها مقطوعة تحمل اسم “ياسمين”، كانت قد عزفَتها إحدى الفرق في مدينة فينيسيا الإيطالية بقيادة المايسترو ماسيميليانو بيغاتزي.

وكذلك الفنان طارق الجندي، قدّم أعمالاً حصد من خلالها جوائز في عدّة بلدان عربيّة وأجنبيّة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث