الأردن: قوات البادية تشارك في مراقبة “التوجيهي”

الأردن: قوات البادية تشارك في مراقبة “التوجيهي”
المصدر: عمان- (خاص) من شاكر الجوهري

بحث وزير التربية والتعليم الأردني محمد الذنيبات الخميس مع مدير الأمن العام الفريق الأول الركن توفيق حامد الطوالبة الجهود التنسيقية المشتركة لغايات تنظيم الدورة الشتوية لامتحانات الثانوية للعام الدراسي الحالي.

وأكد الدكتور الذنيبات، ثقة الوزارة بدور جهاز الأمن العام في تعزيز الإجراءات المتخذة لضبط عملية الرقابة على امتحان الثانوية العامة.

وأكد الطوالبة جاهزية جميع المشاركين بهذا الواجب الوطني لتأمين الحراسة اللازمة لمواقع عقد الامتحانات ومساندة كوادر الوزارة القائمة على تنظيم الامتحانات في الحفاظ على أجواء القاعات بما يحول دون وقوع ما يعكر على الطلبة تأديتهم للامتحان، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية بترا.

وفي ذات السياق، قال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام إنه ومع انطلاق الدورة الشتوية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2013/2014 تباشر قيادة قوات البادية الملكية ومديريات الشرطة في أقاليم المملكة تعزيز انتشارها حول قاعات الامتحانات في 1046 مدرسة خصصت لتقديم الامتحانات.

وذكر البيان أن قوة مشتركة من الأمن العام وقوات الدرك سوف تتولى مهمة حماية تلك القاعات خارج أسوار المدارس لمنع أي تجاوزات تشوش على الطلبة المشاركين في الامتحانات، كما ستقوم بمساندة كوادر وزارة التربية والتعليم لضمان السيطرة داخل القاعات.

وأكد المركز أن المديرية ستنهض بدورها في إنفاذ القانون والقرارات الصادرة عن الجهات ذات الصلاحية، وستتولى ضبط وإحالة المخالفين للقضاء لإجراء ما يوجبه القانون.

ودعت المديرية المواطنين إلى التعاون في سبيل الحفاظ على جهد الطلبة الذين اجتهدوا في طلب العلم وتحقيق النجاح، متمنية التوفيق والسداد لكافة المشاركين في الامتحانات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث