يسرا رئيساً شرفياً لموسم الفنون المستقلة

يسرا رئيساً شرفياً لموسم الفنون المستقلة
المصدر: القاهرة - (خاص) من حسن مصطفى

أكدت المخرجة عزة الحسيني، مدير مؤسسة شباب الفنانين المستقلين، التي تنظم موسم الفنون المستقلة، أن الفنانة يسرا وافقت على تولي منصب الرئيس الشرفي لموسم الفنون المستقلة الخامس، الذي سيبدأ فعالياته في شهر يناير المقبل، دعما منها للمواهب الشابة .

وأشارت إلى أن موسم الفنون المستقلة، سيهدي دورته هذا العام إلى روح الفنانة الراحلة فاطمة رشدي، التي تعد واحدة من رواد الفن في مصر، موضحة أنه سيتم أيضا تكريم اسم الفنانة الراحلة زهرة العلا .

وأوضحت عزة الحسيني أن وقعت أمس الأول، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد أبوالخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، لتنظيم الموسم الخامس، الذي يضم 1200 من شباب الفنانين المستقلين في مجالات المسرح و السينما والفن التشكيلي والغناء، ويشارك فيه المركز القومي للسينما، والمركز القومي للمسرح والموسيقي، وقطاع الفنون التشكيلية.

وكشفت عن أن الموسم يشارك فيه 37 فرقة مسرحية مستقلة، تقدم 120 ليلة عرض مسرحي، منها 5 عروض للأطفال، على مسارح الهناجر وأوبرا ملك وجزويت المنيا والاسكندرية والميدان وكلية الفنون الجميلة بالأقصر وبيت ثقافة سعد زغلول بأسيوط، موضحة أن الموسم يتضمن أيضا مسابقة للأفلام المستقلة القصيرة (روائي – تسجيلي) ويقدم جوائز عبارة عن دعم إنتاج 4 أفلام جديدة للفائزين الأربعة، بقيمة 15 الف جنيه للجائزة.

وأضافت : ينظم الموسم 6 ورش فنية لتنمية مهارات وتطوير أدوات الفنانين المستقلين في الإخراج المسرحي ويشرف عليها المخرج جمال ياقوت، وإدارة الفنون ويشرف عليها المخرج أحمد العطار، وفي الإخراج السينمائي ويشرف عليها المخرج أحمد رشوان، وفي فن البانتوميم ويشرف عليها المخرج حمدي التونسي، وفي الفن التشكيلي والرسوم المتحركة للأطفال تحت إشراف الدكتورة نيفين فرغلي، فضلا عن تنظيم 4 معارض للفنون التشكيلية بالقاهرة والمحافظات تحت اشراف الفنان محمد عبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث