الأونروا توزع مساعدات على ضحايا السيول في غزة

الأونروا توزع مساعدات على ضحايا السيول في غزة

غزة- قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الثلاثاء إنها وفرت مساعدات لنحو ثمانية آلاف فلسطيني في قطاع غزة بعدما تعرضت مئات المنازل لأضرار كبيرة جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على القطاع.

وأجلي أكثر من خمسة آلاف شخص من منازلهم في شمال غزة وقتل شخص واحد على الأقل، فيما وصفتها الأمم المتحدة بأنها منطقة كوارث.

ونجمت السيول عن هطول أمطار غزيرة على مدى أربعة أيام بحيث لم يتسن الوصول إلى الكثير من المنازل إلا باستخدام الزوارق بعد أن وصل منسوب المياه إلى مترين في بعض المناطق.

وقال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم الأونروا إن الوكالة وفرت خلال العاصفة المساعدة لقرابة ثمانية آلاف لاجئ فلسطيني تضررت منازلهم، إذ شملت هذه المساعدات بطانيات وأدوات مطبخ إضافة إلى تقديم خمسة آلاف لتر من الوقود لقوات الدفاع المدني لاستخدامها لشفط مياه السيول.

كما شل التساقط الكثيف للثلوج مدنا فلسطينية مثل الخليل في الضفة الغربية المحتلة بالإضافة إلى القدس وكذلك أجزاء من الجليل الأعلى في إسرائيل.

وفي غزة قال متحدث باسم الحكومة إن كثيرا من الناس حوصروا داخل منازلهم التي غمرتها المياه، وتوفي شاب فلسطيني عمره 22 عاما جراء استنشاق الدخان السبت بعد إشعاله النار لتدفئة منزله.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن 100 شخص أصيبوا عندما ألحقت مياه السيول أضرارا بمنازل متهالكة في القطاع، ومن بين المصابين أشخاص سقطت عليهم أشياء من مبان أو تعرضوا لحوادث سيارات على الطرق التي غمرتها المياه.

وقالت حكومة غزة إنه تم نقل 5246 شخصا إلى مدارس ومراكز أخرى استخدمت كمراكز إيواء مؤقتة في الأيام الأربعة الماضية.

ويعاني سكان غزة وعددهم 1.8 مليون نسمة من انقطاع الكهرباء يوميا لنحو 12 ساعة منذ أن توقفت محطة الكهرباء الوحيدة بالقطاع عن العمل الشهر الماضي نتيجة نقص الوقود.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث