شخصية عبد الحكيم عامر تحدٍ جديد لباسم سمرة

شخصية عبد الحكيم عامر تحدٍ جديد لباسم سمرة
المصدر: القاهرة – (خاص) من حسن مصطفى

بدأ الفنان باسم سمرة الاستعداد لتجسيد شخصية المشير عبد الحكيم عامر، ضمن أحداث مسلسل “صديق العمر”، الذي كتب له السيناريو ممدوح الليثي وسيتولى إخراجه عثمان أبولبن، ويشارك في بطولته النجم السوري جمال سليمان، الذي سيجسد شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومن المنتظر عرض المسلسل في شهر رمضان المقبل.

وقال باسم: “سنبدأ التصوير نهاية شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، والمسلسل يتناول علاقة الصداقة القوية التي جمعت بين الرئيس جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر وزير الدفاع، منذ أن كانا زملاء في الكلية الحربية، كما سيتعرض المسلسل للعديد من الأحدث السياسية الهامة، مثل ثورة 23 تموز/ يوليو وتأميم قناة السويس وهزيمة حزيران/ يونيو 67.

وأشار إلى أنه بمجرد موافقته على تقديم المسلسل، وهو يحرص على قراءة بعض الكتب التي تناولت حياة المشير عبد الحكيم عامر، وخاصة علاقته بالرئيس عبد الناصر، موضحا أن السيناريو يرصد بشكل إنساني علاقة الصداقة الطويلة والقوية التي جمعت بين “ناصر” و”عامر” .

وأضاف: “أعتبر شخصية المشير عبد الحكيم عامر تحدي جديد بالنسبة لي كممثل، وأتمنى أن يخرج العمل بشكل يرضيني، ويليق بالمرحلة التاريخية التي يتناولها العمل، خاصة أن الفترة الناصرية شهدت إنجازات عديدة على كافة المستويات .

وأعرب باسم عن سعادته بالتعاون لأول مرة مع الفنان جمال سليمان، موضحا أنه نموذج للفنان العربي المثقف الذي يجيد اختيار الأعمال التي تعبر عن مشاكل وقضايا المواطن العربي.

وأوضح أنه سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة بروفات “المكياج” مع أحد الخبراء في هذا المجال، لكي يكون قريب الشبه من المشير عبد الحكيم عامر، مؤكدا أنه يقدم للمرة الثانية شخصية حقيقية، بعد أن قدم شخصية رجل الأعمال توفيق الريان في مسلسل “الريان” .

وأكد باسم أنه أوشك على الانتهاء من تصوير فيلم “حلاوة روح” مع الفنانة هيفاء وهبي وصلاح عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز، مشيرا إلى سعادته بالعمل مع هيفاء وهبي للمرة الثانية، بعد أن تعاون معها من خلال مسلسل “مولد وصاحبه غايب”، الذي بدأ تصويره قبل حوالي عامين ولم ينتهي من تصويره حتى الآن .

وأشار إلى أنه لا يعرف متى سيتم استئناف تصوير مسلسل “مولد وصاحبه غايب”، خاصة أن توقف العمل به أكثر من مرة، مؤكدا أن أداء هيفاء وهبي في المسلسل سيكون مفاجأة للجمهور .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث