شجرة ميلاد بطول 5 أمتار في بغداد تضامناً مع المسيحيين

شجرة ميلاد بطول 5 أمتار في بغداد تضامناً مع المسيحيين
المصدر: بغداد – (خاص) من عدي حاتم
تعتزم حكومة بغداد المحلية نصب شجرة ميلاد بطول خمسة أمتار لإحياء أعياد الميلاد، في تعبير رمزي عن التضامن مع المسيحيين العراقيين، وعن رفض هجرتهم من البلاد.

وقال رئيس اللجنة الثقافية في مجلس محافضة بغداد صلاح عبد الرزاق في بيان حصلت “إرم” على نسخة منه : إن “مجلس المحافظة وافق على المشروع الذي تقدمت به لجنة الثقافة بنصب شجرة ميلاد بطول خمسة أمتار في منطقة الكرادة وسط بغداد، تضامنا مع احتفالات أعياد الميلاد”.

وأضاف أن “هذا المقترح قدم من قبل عدد من أبناء الديانة المسيحية”.

وقال عبد الرزاق إن “القرار يأتي اعتزازاً بالمكون المسيحي”، مشيرا إلى أن “منطقة الكرادة الشرقية تعد واحدة من مناطق بغداد التي يعيش فيها المسلمون والمسيحيون بأمن وسلام وتضم عدة كنائس إلى جانب المساجد والحسينيات”.

وشهد العراق عقب الغزو الأمريكي عام 2003، استهدافا واسعا للمكون المسيحي من قبل الجماعات المسلحة لاسيما “تنظيم القاعدة” المسؤول عن قتل وخطف المئات من المسيحيين بينهم قساوسة ورجال أعمال وأطباء ومهندسون، ما أدى إلى هجرة مئات الآلاف منهم. وتؤكد الاحصائيات أن أعداد المسيحيين انخفضت من نحو مليونين قبل عام 1990 إلى أقل من 300 ألف حاليا . ويتركز المسيحيون في العاصمة بغداد وفي محافظتي البصرة جنوبي العراق، ونينوى في الشمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث