عمرو موسى يناقش أزمة السوريين في مصر

عمرو موسى يناقش أزمة السوريين في مصر

عمرو موسى يناقش أزمة السوريين في مصر

القاهرة- (خاص) من عمرو علي 

التقي عمرو موسي زعيم حزب المؤتمر، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، بالسفيرمحمد الدايري الممثل الإقليمى للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمصر، وذلك لمناقشة المشكلات التي تواجه اللاجئين السوريين في مصر بعد تطورات الوضع بعد ٣٠ يونيو الماضي.

 

وأكد السفير محمد الدايري على أن اللاجئين العرب مع الثورة المصرية قلباً وقالباً ويتطلعون إليها بأمل، ويحتاجون من المصريين طمأنتهم على وضع لاجئو سوريا في مصر، موضحاً أن اغلب التحالفات الخاصة بشؤون اللاجئين تبرأت من الإشاعات والأقاويل التي طالتهم بأنهم ضد الثورة المصرية أو عزل النظام الإخواني.

 

وطالب الدايري من عمرو موسى تبني مبادرة لشرح حقيقة موقف اللاجئين العرب من الثورة المصرية في مختلف وسائل الإعلام، للتأكيد على أنهم يدعمون إرادة الشعب ويحترمونها ويقفون مع الثورة المصرية وهو ما رحب به موسى خلال اللقاء. 

 

وأكد عمرو موسى على أن مختلف أطياف المجتمع المصري تعتبر السوريين جزءا أصيلاً من الكيان العربي، وتحترم أوضاعهم الصعبة وستظل مصر محتضنة لكل عربي.

 

مشيرا إلى أن الشعور العام للمصريين الذي يحترم ويقدر الشعب السورى، والمعبر عن موقع مصر التاريخي في قلب الأمة العربية، مؤكداً على أن مصر ستظل تفتح أذرعها لكل الاشقاء العرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث