أمريكي يعتذر على الـ”فيس بوك” من ضحيته قبل 35 عاما

أمريكي يعتذر على الـ”فيس بوك” من ضحيته قبل 35 عاما
المصدر: إرم- (خاص) من وداد الرنامي

قبل 35 سنة اعتدى “ميخائيل “(53 عاما) على أحد الأشخاص وأخذ بطاقة الحافلة منه بالقوة، فقبض عليه ونال جزاءه على فعلته، لكنه لم يقابل ضحيته منذ ذلك الوقت حتى صادفه على الـ”فيس بوك” واعتذر منه.

عندما التقى” ميخائيل” وهو ينتقل بين صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك “الشخص الذي اعتدى عليه منذ 35 سنة، شعر أن هذه الصدفة هي فرصته ليرضي ضميره، فكتب له الكلمات التالية :

” ربما أنت لا تتذكر ما حدث; مضى وقت طويل(كان ذلك سنة 1976 أو 1977)، كنت أصعد الدرج الخاص بمتحف التاريخ الطبيعي باحثا عن شخص قوي البنية، فرايتك في الأعلى واتجهت نحوك واعتديت عليك، ثم أخذت بطاقة الحافلة التي تخصّك بالقوة. أستطيع أن أقول لك أخيرا:”أنا فعلا آسف” أنك كنت هناك يومها. تمنيت لو لم يحدث هذا، لكنه حدث;رغبت بأن أبهر شخصا بقوتي حتى يصدق أنني أنتمي لعصابة الحي. هذا تصرف غبي أليس كذلك؟.مرة أخرى، أنا حقيقة آسف على ما فعلته آنذاك، سامحني”.

أما “كلود” ” فردّ على اعتذار الشخص الذي اعتدى عليه قائلا:

“اعتذارك مقبول. لقد كرست جزءا من حياتي لمساعدة الآخرين كي يحققوا التطلعات التي يصبون إليها، ولحظات كهذه تؤكد إيماني بان هذا النوع من النضال قد يكون صعبا، ولكنه فعّال. لنضع هذه القصة في مكانها المناسب. خلفنا.”

ارتاح “ميخائيل” كثيرا لكون “كلود” قبل اعتذاره، وصرّح لـ “نيويورك بوست”:”هذه القصة منحتني السلام، وأيضا السعادة. وسأكون أكثر سعادة عندما أتقاسمها مع أشخاص آخرين.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث