الرجال يلتقطون صوراً لأنفسهم أكثر من النساء

الرجال يلتقطون صوراً لأنفسهم أكثر من النساء

إرم – (خاص) من بلقيس دارغوث

يبدو أنّ الرجال يميلون لالتقاط صور لأنفسهم أكثر مما تفعل النساء، وذلك عكس الاعتقاد السائد بأن النساء يقضين وقتاً أطول أمام المرآة وفي النظر لأنفسهن ولو عبر كاميرا الهاتف الذكي.

إذ اعترف 17% من الرجال أنهم يلتقطون صوراً لأنفسهم من خلال هواتفهم الذكية، ليتخطوا نسبة النساء التي بلغت 10% فقط من مستخدي الهواتف بشكل عام.

وتحولت ظاهرة التقاط الصور الشخصية إلى موضة جديدة يلجأ إليها أصحاب الهواتف الذكية للاستفادة من تطبيقات هواتفهم المتعددة إلى جانب إجراء الاتصالات والرسائل ومتابعة البريد الإلكتروني، بل أصبحت جودة الكاميرا والصور أحد الأسباب الأساسية لشراء الأنواع المختلفة من الهواتف المحمولة.

واعترف نصف المستفتين أنهم حمّلوا صوراً لأنفسهم مباشرة من هواتفهم على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي. إلا أن نسبة مشاركة الصور كانت أكبر بين النساء 57%، مقارنة بالرجال 45%.

واعترف ثلث الذين تم استفتاءهم أنهم غفلوا عن معايشة لحظة هامة جداً من حياتهم في سبيل التقاط الصورة المثالية، معربين عن رغبتهم في امتلاك هاتف ذي كاميرا أفضل.

ومن الخصائص التي تمنى المستهلكين تواجدها في هواتفهم إمكانية تقريب الصورة بوضوح لالتقاط الصورة مثالية مهما كانت المناسبة.

وكانت شركة “وان بول” أجرت الاستفتاء على 2000 بريطاني لصالح سامسونغ، التي أعلنت مؤخراً أنّ الكاميرا الموجودة في هاتف S4 مهيأة لالتقاط الصورة المثالية، وفق ما نشرت صحيفة “تلغراف”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث