مقتل 33 بتحطم طائرة تابعة لطيران موزامبيق

مقتل 33 بتحطم طائرة تابعة لطيران موزامبيق

وندهوك ـ قالت شرطة ناميبيا السبت إن طائرة تابعة لشركة طيران موزامبيق كانت في طريقها إلى أنجولا تحطمت في محمية في شمال شرق ناميبيا ما أسفر عن مقتل كل من كان على متنها ومجموعهم 33 شخصا.

وقالت شركة طيران موزامبيق في بيان إن الرحلة (تي.إم 470) غادرت مابوتو الجمعة إلى لواندا عاصمة أنجولا وعلى متنها 27 راكبا وطاقم من ستة أفراد حين انقطع الاتصال ببرج المراقبة.

وقال نائب مفوض شرطة ناميبيا ويلي بامتون إن فرق الإنقاذ عثرت على حطام الطائرة المحترق في محمية بوابواتا قرب الحدود مع أنجولا وبوتسوانا.

وأضاف “احترقت الطائرة تماما وليس هناك أي ناجين.”

وقال حارس في المحمية إن المحققين وجدوا الصندوقين الأسودين بما في ذلك مسجل الصوت الخاص بالطائرة واخذوهما.

وأضاف الحارس الذي اكتفى بذكر اسم عائلته شينونجي “الجثث متناثرة في كل مكان والمشهد مخيف.”

وتقع المحمية النائية على مساحة 6100 كيلومتر مربع وتضم افيالا وأسودا وكلابا برية وغيرها.

وقال مسؤولون في موزامبيق إن الطائرة من طراز (امبراير اس.ايه 190) فقدت الجمعة بسب سوء الاحوال الجوية وضعف الرؤية.

وأقلعت الطائرة من مابوتو عاصمة موزامبيق الساعة 1126 بالتوقيت المحلي (0926 بتوقيت جرينتش) الجمعة وكان من المقرر أن تصل إلى لواندا بعد حوالي أربع ساعات.

وقال محقق في وحدة التحقيق في حوادث الطيران في ناميبيا إن الوحدة أرسلت طائرة هليكوبتر الجمعة للبحث عن الطائرة ولكن ألغيت بسبب سوء الأحوال الجوية مضيفا أنها استؤنفت السبت.

وقالت شركة امبراير إس.إيه البرازيلية المصنعة للطائرة في بيان إن شركة طيران موزامبيق تسلمت الطائرة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012. وأضافت أنها سترسل فنيين من الشركة إلى موقع الحادث.

وذكرت شركة الطيران في بيان على موقعها أن بين الركاب عشرة من موزامبيق وتسعة من أنجولا وخمسة من البرتغال وفرنسي وبرازيلي وصيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث