ديناصور ديبلودوكس نادر يباع مقابل 650 ألف دولار

ديناصور ديبلودوكس نادر يباع مقابل 650 ألف دولار

لندن- بيع هيكل عظمي لديناصور ديبلودوكس عاش قبل حوالي 160 مليون عام مقابل 400 ألف جنيه استرليني (651100 دولار) إلى مؤسسة عامة لم يكشف عن هويتها في مزاد في بريطانيا الأربعاء.

وقال القائمون على المزاد إن ميستي -وهو الاسم الذي أطلق على الديناصور- سيعرض للجمهور في وقت لاحق.

وكان أولاد الباحث الألماني عن الديناصورات ريموند البيرسدويفر قد عثروا على الهيكل العظمي في محجر دانا في وايومنج بغرب الولايات المتحدة.

ورفضت دار مزادات سامرز بليس اوكشن الكشف عن أية تفاصيل عن المشتري الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

وقال ايرول فولر خبير التاريخ الطبيعي والمشرف على عملية البيع من ويست سوسكس في انجلترا “العثور على هيكل عظمي كامل تقريبا لديبلودوكس بهذا الحجم أمر نادر للغاية.”

والهيكل العظمي الذي يبلغ طوله 17 مترا لديناصور أنثى، هو أحد عدد قليل من الهياكل العظمية شبه الكاملة لديناصور ديبلودوكس التي عثر عليها على الاطلاق.

وعثر أولاد عالم الحفريات الألماني على عظام ميستي المتحجرة بعد أن أرسلهم والدهم لاستكشاف منطقة أخرى لانهم كانوا يشتتون انتباهه أثناء عمله.

وقال فولر “أراد الأولاد العثور على أشياء صغيرة تنسب إليهم لذلك أرسلهم إلى حيث اعتقد انه توجد بعض شظايا قليلة. عادوا وهم يقولون انهم عثروا على هذا الهيكل العظمي الضخم.”

واستطاع عالم الحفريات الألماني نقل الاكتشاف إلى خارج الولايات المتحدة لانه تم العثور عليه في أرض خاصة وليست أرضا اتحادية.

وأرسلت العظام إلى هولندا حيث تم تنظيفها وتجميعها ثم إلى المملكة المتحدة حيث بيع ميستي إلى مشتر سيأخذ الهيكل العظمي إلى بلد آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث