باسم يوسف: توقف البرنامج عار، وسأعمل على إعادته

باسم يوسف: توقف البرنامج عار، وسأعمل على إعادته
المصدر: إرم - (خاص) من محمد خالد

قال الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف إنه سيبذل مافي وسعه لإعادة برنامجه “البرنامج” على أي قناة معتبرا أن إيقافه “عار”، وإنه يجب أن يعود بشاشة مصرية أو عربية من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر.

جاء ذلك في حوار أجراه الثلاثاء مع موقع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، في نيويورك حيث تسلم جائزة حرية الصحافة لعام 2013.

وقال باسم يوسف إنه تلقى الكثير من العروض داخل مصر، ومن قنوات مصرية وعربية ، مثل MBC وروتانا، مضيفا “نحن ننظر فيها جميعًا”.

ونفى باسم يوسف أنه سينقل “البرنامج” إلى التليفزيون الألماني مؤكدا أنه تلقى منه عرضا إلا أنه يبقيه كخيار ثان إذ أن خياره الأول يبقى شاشة مصرية أو عربية من داخل مدينة الانتاج الإعلامي في مصر مضيفا “مسرحنا لا يزال في وسط القاهرة قريبا من ميدان التحرير، ولا يمكننا تغيير ذلك حتى لو عرض علينا مبلغ أكبر”.

وقال باسم يوسف إنه “لا يوجد دليل على أن دوائر عليا” ضغطت على قناة “CBC” لوقف برنامجه، مرجحا أن تكون ” دوائر أدنى ظنت أنها تلعب لصالح الدوائر العليا” وطلبوا منهم وقف البرنامج، واستجابت القناة، مضيفا “نحن لا نعرف شيئا عما حدث”.

واعتبر باسم يوسف أن “الوقت الحالي هو أسوأ توقيت لإطلاق برنامج سياسي ساخر، لديك عنف طائفي، وإرهاب، وعنف في الشوارع، كيف يمكنك السخرية من ذلك؟ إن هذا هو التحدي الأكبر لي، وهو أن أجعل الشعب يضحك أثناء هذا الوضع”.

وتوقع باسم يوسف أن الكثيرين سينصرفون عن برنامجه، معللا ذلك بأنه يغضب الكثيرين، مضيفا “لكن المهم هو أننا نغضب المتشددين من الطرفين، وهي فرصة طيبة لفرز جمهورنا الحقيقي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث