شائعات الموت والخطف تطارد نجوم الفن

شائعات الموت والخطف تطارد نجوم الفن

شائعات الموت والخطف تطارد نجوم الفن

القاهرة- (خاص) من أحمد السماحي

شن عدد من مطلقي الشائعات أخباراً هجوماً شديداً على نجوم الفن العربي عندما نشروا شائعات بوفاة عدد من النجوم و اختطاف النجم المصري أحمد السقا، وكانت حملة الشائعات قد شنت الفترة الماضية وطاردت الفنانين ( صباح، هيفاء وهبي، عادل إمام، أحمد السقا).

 

صباح

أول هؤلاء النجوم الفنانة الكبيرة (صباح) التي فوجيء محبوها بخبر وفاتها، وحاول مروجو هذه الشائعة إضفاء عنصر المصدقية حول الشائعة الجديدة، من خلال الفنانة حنان ترك التي لديها مصداقية عند الجمهور، فنشروا خبر الوفاة على صفحة منسوبة لها على موقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك)، مما دفع عدد كبير من المواقع إلى تداول الخبر على إنه حقيقة نقلاً عن الصفحة المزورة المنسوبة لحنان ترك.

 

ولم يقتصر الخبر على الجمهور العادي، فقد صدق كثير من النجوم الشائعة ومن هؤلاء الفنانة الاستعراضية (شيريهان) التي كتبت على تويتر نعى للفنانة صباح، قبل أن تدارك الأمر وتعتذر للشحرورة، وطلبت من جمهورها ومحبي الأسطورة صباح أن يسامحوها عن خطأ ارتكبته بنشرها خبراً كاذباً عن وفاتها.

 

أحمد السقا

كما أصابت نار الشائعات الفنان المصري أحمد السقا حيث ذهب مع بعض الأصدقاء منهم أشرف عبد الباقي، ومحمد إمام، وأحمد السعدني، وأشرف عبد الغفور، وأيمن بهجت قمر، لحضور عزاء والدة الفنان أحمد رزق الذي أقيم في الإسكندرية، وأثناء العزاء شاهد السقا حالة من التجمهر بسبب وجود كثير من الفنانيين في العزاء.

 

و حاول البعض إقتحام العزاء بشكل غير لائق، فتصدي له، وانضم معه كثير من الإسكندرانية، وتوافدت مجموعات أمنية من الجيش والشرطة لفض هذا التزاحم وإبعاد هؤلاء الأشخاص، وبعدها عاد إلى القاهرة بسلام، وفوجئ في اليوم التالي بخبر إختطافه من قبل عصابة إجرامية.

 

مما جعل السقا يخرج عن صمته وينفي فى إتصال هاتفي خلال الأيام الماضية وفي أكثر من برنامج ما تم تداوله عن تعرضه للاختطاف على أيدي بعض المسلحين أثناء حضوره العزاء.

 

وقال ضاحكاً أثناء المداخلة الهاتفية: “لا أحد يستطيع خطفي، و لا أعرف سر انتشار شائعة الاختطاف، وكل ما حدث كان مجرد مشادة كلامية وخناقة مع بعض البلطجية”.

هيفاء وهبي

ولم ترحم الشائعات الفنانة اللبنانية الجميلة هيفاء وهبي التي تعيش هذه الأيام حالة من الحزن بسبب عدم عرض مسلسلها (مولد وصاحبه غايب) في شهر رمضان للعام الثاني على التوالي، ومن أيام قليلة أثار خبر إنتحارها في شقتها في القاهرة، بلبلة في الوسط الفني إلى أن تبين ان الخبر مجرد شائعة حين غردت هيفا بنفسها قائلة: ” ما زلت حية لغاية هذه اللحظات”.

 

بعدها كذبت هيفا الخبر مرة ثانية عبر رسالة عبرت فيها عن سخطها وغضبها من الشائعة السخيفة كما وصفتها، وتمنت لمطلقيها الموت شنقاً وخنقاً من الغيرة اللتين أعمتا عيونهم، على حسب رسالة هيفا. 

وطمأنت هيفا محبيها في آخر الرسالة أنها بخير وأنها تتمتع بالشهر الفضيل مع أهلها وأحبائها.

 

عادل إمام

و قبل شهر رمضان مباشرة وتحديداً يوم 30 حزيران/ يونيو الماضي أحب مجموعة من جماعة الأخوان إشغال وإلهاء الشعب المصري عن المظاهرات التي خرجت لعزل مرسي، فنشروا خبر على مواقع التواصل الإجتماعي يؤكدون فيه وفاة الزعيم عادل إمام أثناء تمثيله مشهدا في مسلسل (العراف).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث