إطلاق 3 أقمار صناعية لقياس المجال المغناطيسي للأرض

إطلاق 3 أقمار صناعية لقياس المجال المغناطيسي للأرض
المصدر: إرم – (خاص) من شيرين محمد

نجحت بعثة الفضاء الأوروبية “سرب”، في إطلاق ثلاثة أقمار صناعية من مركز علوم الفضاء الروسي “بليستسك “، والتي ستقوم خلال الأعوام المقبلة بعملية قياس بالغة الدقة للمجال المغناطيسي حول الأرض، مما سيؤدي إلى توفر بيانات لها أهمية كبرى في مستقبل كوكب الأرض.

وأوضح بيان للمركز الألماني للإعلام بالقاهرة أن المركز سيتولى قيادة هذه المهمة رسمياً مشيرا إلى أن صاروخا حمل ثلاثة أقمار صناعية بتكلفة تقدر بنحو 230 مليون يورو وتشارك ألمانيا بنسبة 25 %، وذلك وفقا لما ذكرته “وكالة أنباء الشرق الاوسط”.

وأضاف أن شركة أستريوم الأوروبية للأقمار الاصطناعية في ألمانيا قامت ببناء هذه الأقمار وأثبتت بهذا كفاءة عالية فى مجال التكنولوجيا، مؤكدا أن شركة أستريوم تمتلك سمعة طيبة على مستوى العالم، حتى أن وكالة ناسا تقوم بالتكليف ببناء الأقمار في ألمانيا.

والجدير بالذكر أن هذا المشروع يمثل جيلاً جديداً من الأقمار الاصطناعية التي يمكن من خلالها قياس المجال المغناطيسي للأرض على نحو بالغ الدقة وسوف تقوم الأقمار الثلاثة بالإحاطة بالأرض وجمع البيانات، حيث يطير قمران متوازيان على ارتفاع 460 كيلومتراً من الأرض ، بينما يطير الثالث على بعد 530 كيلومتراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث