المسلماني يزور السعودية

المسلماني يزور السعودية

المسلماني يزور السعودية

القاهرة- (خاص) من عمرو علي

 

وصل أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور إلى جدة في وقت متأخر من مساء الجمعة في زيارة للمملكة تستغرق ثلاثة أيام.

 

و تعد زيارة المسلماني هي أول زيارة رسمية لمسؤول مصري بعد ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسي. 

 

وأعرب المستشار الإعلامي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، في بيان له وزعته السفارة المصرية في الرياض ليلة الجمعة السبت عن سعادته بأن تكون أول زيارة خارجية له إلى السعودية، تقديراً للمملكة حكومة وشعباً على دعمها الكبير لمصر في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرا إلى لقاء يجمعه السبت مع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة. 

 

وأشار أن لقاءه مع الدكتور خوجة سيتركز على “التباحث وتبادل الرأي حول المشهد الإعلامي العربي الراهن وكذلك بحث سبل دفع التعاون الإعلامي بين البلدين وتوثيق العلاقات الإعلامية بين المؤسسات الصحفية والإعلامية في البلدين”. جدير بالذكر أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، أول القادة العرب الذين هنأوا الرئيس الانتقالي الجديد لمصر حتى قبل أن يؤدي اليمين الدستورية، كما قدمت السعودية لمصر حزمة مساعدات بخمسة مليارات دولار تشمل ملياري دولار وديعة نقدية بالبنك المركزي وملياري دولار أخرى منتجات نفطية وغاز ومليار دولار نقداً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث