مظاهرات مصرية غاضبة في يوم القدس

مظاهرات مصرية غاضبة في يوم القدس

مظاهرات مصرية غاضبة في يوم القدس

القاهرة- (خاص) من عمرو علي

أحيا المصريون يوم القدس العالمي بمسيرات انطلقت من ميدان التحرير إلى جامعة الدول العربية والسفارة الأميركية للتأكيد على أن مدينة القدس عربية وعلى حقوق الشعب الفلسطيني.

 

و فور انتهاء صلاة الجمعة بمسجد عمر مكرم انطلقت مسيرة ضمت الآف من النشطاء السياسين والمواطنين إلى مقر جامعة الدول العربية، وطافت المسيرة أرجاء ميدان التحرير حاملين أعلام مصر وفلسطين، مرددين هتافات “بنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي يا إسرائيل” و ” اللى اتاخد منا بقوة لازم يرجع تانى بقوة”، و”عبد الناصر قالها زمان لا إخوان ولا أمريكان ” و”لا إله إلا الله الصهيون عدو الله”.

 

كما حملوا عدد من اللافتات التي تؤيد الشعب الفلسطيني وتحيي ذكرى القدس منها “القدس في القلب” ، و”القدس عربية ولن ننساها “، و”ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة”.

 

وتوجهت المسيرة إلى محيط السفارة الأميركية في كورنيش النيل، مرددين هتافات ضد أميركا وجماعة الإخوان وضد الكيان الصهيوني منها “خافي منا يا أميركا ولا إله الا الله الصهيوني عدو الله”، و”يا أميركا يا ملعونة مش عايزين منك معونة” و”الإخوان ويا الأميركان ايد وسخة في كل مكان”.

 

وشهد ميدان التحرير استمرار التظاهرات الإحتفالية برحيل جماعة الإخوان المسلمين من السلطة وبتأييد الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لمواجهة الإرهاب، و تأييد الجيش والشرطة في مواجهة إرهاب الإخوان، حاملين صور الفريق السيسي وسط هتافات “بنحبك يا سيسي” و” الشعب والجيش والشرطة ايد واحدة”.

 

كما شهد الميدان تأميناً كبيراً من اللجان الشعبية وقوات الجيش والشرطة الذين انتشروا علي مداخل الميدان وفي مناطق وسط البلد، تحسباً لأي هجوم متوقع من جماعة الإخوان المسلمين الذين خرجوا في تظاهرات الجمعة تطالب بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث