فالنسيا يعلن رحيل سولدادو إلى توتنهام

فالنسيا يعلن رحيل سولدادو إلى توتنهام

فالنسيا يعلن رحيل سولدادو إلى توتنهام

مدريد – أعلن نادي فالنسيا المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الخميس توصله لاتفاق للاستغناء عن مهاجمه روبرتو سولدادو إلى توتنهام هوتسبير الانجليزي مقابل 30 مليون يورو (39.84 مليون دولار) الخميس.

 

وقال فالنسيا بموقعه على الإنترنت “توصل فالنسيا إلى اتفاق مع نادي توتنهام هوتسبير من أجل انتقال روبرتو سولدادو مقابل الشرط الجزائي الموجود في عقده في انتظار اجتيازه الفحص الطبي”، وأقال متحدث باسم فالنسيا أن قيمة الشرط الجزائي تبلغ 30 مليون يورو وهي صفقة قياسية لتوتنهام.

 

وأنفق توتنهام 17 مليون جنيه استرليني (25.94 مليون دولار) على ضم باولينيو لاعب وسط البرازيل وكورنثيانز الشهر الماضي ليعادل الصفقة القياسية التي أتمها النادي لضم ديفيد بنتلي من بلاكبيرن روفرز في 2008، وكان اماديو سالفو رئيس فالنسيا قال الأربعاء إن إتمام الصفقة ينتظر حل مشكلة مع وكلاء سولدادو، وقال فالنسيا “نتمنى لروبرتو كل التوفيق في مشواره الاحترافي الجديد ونود الإشارة أيضا إلى احترافيته ومستواه المميز خلال فترة وجوده”.

 

وتأتي صفقة انتقال سولدادو الذي أحرز 30 هدفا في 46 مباراة مع فالنسيا الموسم الماضي لتكون بمثابة حلقة جديدة في رحيل لاعبي منتخب اسبانيا من بلادهم من أجل اللعب في الدوري الانجليزي الممتاز، ومن المنتظر أن يلعب ثمانية لاعبين من تشكيلة اسبانيا التي شاركت في كأس القارات الأخيرة ضمن أندية الدوري الانجليزي الموسم المقبل.

 

وربما ينتقل في المقابل جاريث بيل من توتنهام إلى الدوري الاسباني للعب في صفوف ريال مدريد، وذكرت تقارير إعلامية أن ريال مدريد عرض مبلغا قياسيا في صفقات انتقال لاعبي كرة القدم زاد على 85 مليون جنيه استرليني لضم اللاعب الويلزي، وبدأ سولدادو مشواره في صفوف الفريق الثاني لريال مدريد وأحرز مع النادي 63 هدفا في 120 مباراة بالدوري وخاض 11 مباراة دولية مع بلاده وسجل فيها ستة أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث