الخليج الإماراتية: رسالة إلى قيادة مصر

الخليج الإماراتية: رسالة إلى قيادة مصر

الخليج الإماراتية: رسالة إلى قيادة مصر

تحدثت صحيفة الخليج الإماراتية عن واقع الشارع المصري وما يشهده من حقيقة لا تقبل التأويل هي إرادة الشعب، والتي فرضت كلمتها وحققت مكاسبها، وأرسل الكاتب عبد الله عمران في مقاله رسالة إلى قيادة مصر، باعتبار الانتماء إلى الجذور ذاتها والمصير، وباعتبار قضية مصر عربية في الصميم.

 

وقال عمران “الآن، وبعد هذا التفويض الشعبي العارم غير المسبوق، ينبغي أن تمارس مصر القيادة والدولة دورها، مبنياً، وهذا طبيعي، على الاستقلالية الكاملة، فلا قبول لأي تدخل خارجي. يقال هذا، والشواهد غير المرغوبة أو المتوقعة تتوالى. جاءت آشتون ممثلة للاتحاد الأوروبي بحس الرقيب أو الدخيل، وسمح لها بمقابلة الرئيس المعزول محمد مرسي، الأمر الذي أثار أسئلة مازالت تبحث عن إجابات”، وأضاف “ماذا سيقول مرسي لهؤلاء جميعاً. وقد يقود ذلك إلى تدخلات في شؤون مصر الداخلية من بلدان أخرى”.

 

كما تحدث الكاتب عن طريقة حل مشاكل مصر الحالية، والتعامل معها، خاصة مع الاعتماد على الإرادة الشعبية والتفويض الممنوح للحكومة، وفي هذا الصدد قال “الصواب أن التغيير الأخير في مصر العربية الحرة والمستقلة نزع، وبالإرادة الشعبية الخالصة إلى الصواب المطلق، والأجدر بقيادة وحكومة مصر أن تمضي واثقة بتنفيذ خريطة الطريق المعلنة، من دون الالتفات إلى الوراء، وأيضا “هي مطالبة في هذا الظرف التاريخي الدقيق بعبور الفترة الانتقالية والوصول إلى بر الأمان، وإلى تنمية تتسم بالديمومة، وإلى غد تستعيد فيه مصر مكانتها، كونها هي التي تقود وتتوسط وترسم السياسات، لا أن تكون محل مساءلة من الغير في شأنها الداخلي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث