فيديو..مغارة علي بابا تفتح أبواب كنوزها في عيد العزاب

بكين- أصبح موقع علي بابا الصيني للتجارة الإلكترونية يمثل ظاهرة عالمية للتسوق، لكونه أكبر موقع للتسوق عبر الإنترنت في العالم. في ظل الأرباح الضخمة التي يحققها والإقبال الهائل من المستهلكين في الصين عليه لما يتيحه من عروض وخصومات كبيرة في الأعياد والمناسبات الخاصة.ويمثل الموقع أكبر ظاهرة للتسوق عبر الإنترنت في العالم منذ نشأته.

ومن أهم هذه الفرص نجد “يوم العزاب” الذي تحتفل به الصين في الحادي عشر من نوفمبر، والذي حوله موقع علي بابا إلى منجم للتسوق عبر الإنترنت نظراً للخصومات الكبيرة التي يقدمها في هذا اليوم للمستهلكين.

وفي العام الماضي، قدرت مبيعات يوم العزاب على الإنترنت 4 مليارات دولار، استحوذ علي بابا وحده على أكثر من 3 مليارات منها. وفي هذا العام، حقق الموقع مبيعات وصلت إلى مليار دولار في نحو 50 دقيقة فقط.

ولا يعتبر علي بابا متجراً للتجزئة، لكنه منصة إلكترونية لتجار التجزئة يعرضون عليها منتجاتهم مقابل الحصول على رسوم وعمولات من البيع وعوائد الدعاية على موقعها.

وبالتالي، فليست الشركة بحاجة إلى مواجهة أعباء التخزين والأمور اللوجيستية الأخرى.

وتتسبب فورة الشراء التي يحدثها موقع علي بابا في هذا اليوم في ضغوط هائلة على شبكة الإنترنت وشبكات توصيل المنتجات تؤخر عمليات التسليم لفترات طويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث