دار ورق توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات

دار ورق توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات
المصدر: الشارقة

وقعت دار ورق للطباعة والنشر والتوزيع مذكرة تفاهم مع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات على هامش فعاليات الدورة 32 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم من قبل الكاتبة عائشة سلطان صاحبة ومديرة دار ورق والسيد حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد الكتاب في اتحاد كتاب وأدباء الامارات، في جناح الاتحاد بالمعرض.

وأعرب الصايغ عن سعادته لانضمام دار”ورق” للطباعة والنشر والتوزيع لدور النشر في دبي، وهي تمثل إضافة نوعية لدور النشر في الامارات ضمن المؤسسات المساهمة في الثقافة والمعرفة، مؤكداً أن الاتحاد يثمن بنود الاتفاقية، ويرى أن تبني دار ورق لمشروع إعادة طباعة أعمال من منشورات الاتحاد، التي سبق إصدارها سنوات الثمانينيات، يعد خطوة لافتة تنم عن حرص القائمين على الدار.

من جانبها أعلنت الكاتبة عائشة سلطان عن إطلاق دار “ورق” للنشر والتوزيع، كأحدث دار تنضم لدور النشر التي بدأت تشهد اهتماما لافتا من قبل المثقفين الإماراتيين والعرب، وكذلك تشهد نموا ملحوظا في أعدادها خلال السنوات الأخيرة، ما يؤسس لمشهد ثقافي واسع يبشر بحركة ابداعية واعدة وبصناعة كتاب متقدمة، خاصة وأن الامارات تعتبر بيئة مثالية للتميز وتشجيع المبادرات وخاصة الثقافية منها .

وأكدت الكاتبة عائشة سلطان أن مواكبة الاعلان عن اطلاق دار”ورق” لتوقيع مذكرة التفاهم المشتركة مع الاتحاد يصب في هدف أساسي من أهداف الدار، ويتمثل في إعادة نشرمجموعة من كلاسيكيات الأدب الإماراتي الذي سبق للاتحاد أن قام بنشرها خلال الثمانينيات، احتفاء بذلك النتاج وبأصحابه وتعريف الجيل الجديد من القراء الاماراتيين والعرب بذلك الرعيل من المبدعين الأوائل، مشيرة إلى أن البداية ستكون بإعادة نشر عدد من الاصدارات سيتم الاعلان عنها لاحقا .

وأوضحت سلطان أنها تنظر إلى هذه الدار باعتبارها مشروعا ثقافيا بالدرجة الأولى، يسعى لخدمة الابداع والمبدعين الاماراتين والعرب، من خلال تبني نصوصهم الابداعية الجيدة ونشرها والعمل على توزيعها في الامارات والخارج، والحرص على أن يتواجد هذا الابداع في السوق الخليجية والعربية، سواء في معارض الكتب أو المكتبات .

وقالت إن الدار، كخطوة لاحقة، ستتبنى ترجمة النصوص المتميزة بالتعاون مع مترجمين متخصصين، وبالنسبة للكتب التي سيتم نشرها فإن القرار سيتخذ بحسب الأصول المتبعة في هذا المجال من الفرز والقراءة والتقييم واختيار الافضل، وبالنسبة للطباعة فستتم وفق معاير جودة عالية ابتداء بنوعية الورق وتصميم غلاف الكتاب مع حفظ حقوق المؤلف والاحتفاء به شخصا وإبداعا .

وأشارت عائشة سلطان إلى أن دار ورق التي انتهت من اجراءات تأسيسها مؤخراً مستعدة لتبني الابداعات الاماراتية والعربية الشابة وصقلها بما يساعدها على تقديم الأفضل عن طريق ندوات وورش عمل حول الكتابة الابداعية.. كما ترحب الدار، الواقعة في منطقة الممزر بدبي، بنشر الكتب الأدبية والفكرية والفلسفية والعلمية والدراسات التاريخية والسياسية والاعلامية، وكافة فروع المعرفة الانسانية، وتولي الدار اهتماما كبيرا بكتب الاطفال والسير الذاتية وفن الرواية وأدب الرحلات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث