تقليد حسن نصرالله يقيم الدنيا ولا يقعدها

تقليد حسن نصرالله يقيم الدنيا ولا يقعدها

بيروت – (خاص) من هناء الرحيم

للمرة الثانية يقع شربل خليل مخرج برنامج “بسمات وطن” في صراع مع “حزب الله” وتحديداً مع الأمين العام الحزب السيد حسن نصرالله.

ففي حلقة الجمعة قلد الممثل، كلود خليل، السيد حسن نصر الله، هذا المشهد أعاد اللبنانيين بالذاكرة إلى العام 2006، حيث أطلّ خليل بحلقة من برنامجه مقلّدًا نصرالله، فقامت الدنيا حينها ولم تقعد، وخرجت تظاهرات ومطالبات بالاعتذار وإيقاف الحلقة وحتّى البرنامج، وتم إقفال الطرقات وإحراق الإطارات ومستوعبات الزبالة إحتجاجاً.

وبعد بث الحلقة مباشرة بدأت حملات على مواقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك وتويتر) تدعو لمقاطعة الـ”أل بي سي” وتصفها بأسوأ العبارات، ومنهم من اتهمها بالطائفية، غير أنّ عدد آخر من المغرّدين اعتبروا أنّ هذا الأمر طبيعي، وأنّ نصر الله ليس “نبياً” أو “إلهاً”، كي يحدث هذه الضجة في حال تم تقليده.

واختلفت وجهات النظر بين معارضين لهذا التقليد وبين مؤيدين لحرية التعبير، كما يقوم ذات البرنامج بتقليد شخصيات دينية لدى الطوائف الأخرى.

وتجمّع عدد من مناصري حزبالله أمام سرايا بعلبك إحتجاجاً على حلقة بسمات وطن.

من جهة أخرى، ردّ شربل خليل عبر تويتر بالقول “أهلاً بكل التعليقات وتقليد كل رجال الدين صار من ثوابت البرنامج فلا لزوم للتشنّج والشتم، وفي Block مبيد للشتائم”.

وفي ذات السياق، قام شبان بقطع اوتوستراد طرابلس الدولي احتجاجاً على ما ورد في “بس مات وطن” ولكن ليس من أجل تناول شخصية نصر الله، بل بسبب”الإستهئزاء بالنبي يونان والعزة الالهية”.

وكان حزب الله عمّم على مناصريه ومحازبيه بالخروج من الشوارع وعدم تصعيد الموقف وعدم القيام بما يخل بالأمن في أي منطقة كانت.

ودان منسق الأمانة العامة لقوى 14 آذار النائب السابق فارس سعيد الأسلوب في التعبير عن الرأي الذي استخدمه شربل خليل، معتبراً أنّ تجسيد شخصية الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في برنامجه أسلوب استفزازي من قبله لتعويم البرنامج.

في المقابل، وفي تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اعتبر سعيد أنّ “حزب الله هو أيضاً بحاجة إلى عرض عضلاته من أجل إعطاء الإنطباع بأنه قوي، محاولاً بذلك تجاوز عجزه”، فيما شدد على أن قطع الطرق احتجاجاً على برنامج تلفزيوني هو عمل جبان ومرفوض.

وفي حين طالب سعيد الدولة بمحاسبة من نزل إلى الشارع والحفاظ على أمن المواطنين، أكد أنّ “من يريد الاعتراض على برنامج يلجأ الى القضاء ولا يحق له قطع الطرق وإخافة الناس والتصرف كأنه مالك لمقدرات البلاد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث