49.6% من الأسر المصرية تستخدم الكمبيوتر

49.6% من الأسر المصرية تستخدم الكمبيوتر

49.6% من الأسر المصرية تستخدم الكمبيوتر

القاهرة – (خاص) من محمد عز الدين

قال تقرير أصدره مركز المعلومات بوزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر أن نسبة الأسر التي تستخدم الحاسب الآلي بلغت 49.6% في العام الماضي، بينما تمتلك 37.8% من الأسر المصرية حاسباً آلياً فى المنزل.

 

كما كشف التقرير أن 32.2% من الأسر يستخدمون الإنترنت من المنزل، كما يحتل ADSL المرتبة الأولى بين وسائل الاتصال بالإنترنت الذي تستخدمه 95% من الأسر المصرية، حيث تتركز غالبيتهم فى سرعة 256 كيلو بايت/ثانية.

 

أما عن منشآت القطاع الخاص، فقد بلغت نسبة المنشآت التي تستخدم الحاسب الآلي 69% من المنشآت في عام 2012 بينما يستخدم 46% منهم الإنترنت ويحتل ADSL المرتبة الأولى بين وسائل الاتصال بالإنترنت حيث تستخدمه 84% من المنشآت.

 

وبالنسبة لمجالات استخدام الأفراد للإنترنت فقد قام 48.6% من الأفراد مستخدمي الإنترنت بكتابة المعلومات أو الرسائل السريعة، تليها الأنشطة التعليمية بنسبة 40.3%.

 

أما عن مجالات استخدام المنشآت للإنترنت، فقد احتل استخدام الإنترنت للحصول على معلومات عن السلع والخدمات المركز الأول بنسبة 77.1%، يليها استخدام الإنترنت لإرسال واستقبال البريد الإلكتروني بنسبة 75.6% ثم استخدام الإنترنت لتوفير خدمات للعملاء بنسبة 46.5%..

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث