تونس تهدف لإجراء الانتخابات في ديسمبر

تونس تهدف لإجراء الانتخابات في ديسمبر

تونس تهدف لإجراء الانتخابات في ديسمبر

تونس – اقترح رئيس الوزراء التونسي علي العريض الاثنين إجراء انتخابات في كانون الأول/ديسمبر وقال إن الحكومة الانتقالية التي يقودها الإسلاميون ستواصل العمل برغم تزايد الضغوط لحلها.

 

واتهم العريض المعارضة العلمانية التي أطلقت احتجاجات واسعة ضد حركة النهضة الإسلامية الحاكمة بانهم “انقلابيون”، وقال العريض في كلمة بثها التلفزيون إن الحكومة لا تتشبث بالسلطة لكنها ستواصل القيام بمهامها ولن تتخلى عنها وستواصل الاضطلاع بمسؤولياتها حتى اللحظة الأخيرة، وـأضاف أن الحكومة ستركز على إجراء الانتخابات بنهاية العام الحالي وإن الموعد الذي تقترحه للانتخابات هو 17 كانون الأول/ديسمبر.

 

ويوافق هذا التاريخ ذكرى إضرام بائع الخضروات محمد بوعزيزي النار في نفسه عام 2010 احتجاجا على معاملة الشرطة له مما فجر الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي وألهمت ثورات أخرى في العالم العربي، ووعد رئيس الوزراء التونسي بإجراء انتخابات حرة وشفافة وقال إن البلاد ترحب بالمراقبين الدوليين.

 

وبدت تونس ذات يوم كنموذج للانتقال الديمقراطي بين الدول التي شهدت ثورات مماثلة. لكنها تواجه الآن صعوبات لتجاوز الانقسامات بشأن الحكومة التي تقودها حركة النهضة والجمعية التأسيسية الانتقالية التي من المقرر أن تنتهي خلال أسابيع فقط من صياغة مسودة دستور للبلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث