مصر: القبض على 5 عناصر مسلحة من حماس

مصر: القبض على 5 عناصر مسلحة من حماس

مصر: القبض على 5 عناصر مسلحة من حماس

 

القاهرة- (خاص) من محمد عبد الحميد

أكد مصدر عسكرى لـ (إرم ) أن قوات الجيش ألقت القبض على أكثر من 30 إرهابياً ممن شاركوا في الهجمات المسلحة بعد عزل محمد مرسي الرئيس السابق ومستمرة حتى الآن، و كان بعضهم محبوساً في قضايا إرهاب قبل وصول الإخوان إلى الحكم، شملهم قرار الرئيس المعزول بالعفو الرئاسي. 

 

وأضاف المصدر أن عصام الحداد، مستشار مرسي، كان يلتقى سراً أعضاء هذه الجماعات في سيناء، وأوضح أن الإرهابيين الذين يسقطون قتلى أو جرحى ينقلهم زملاؤهم فوراً من مكان الاشتباك للعلاج أو الدفن فى غزة عن طريق تهريبهم من خلال الأنفاق، وأشار إلى أن محمد الظواهري، القيادي الجهادي، هرب إلى غزة بعد سقوط مرسي. 

 

وأشار المصدر إلى أن الجهات الأمنية حددت بالفعل أماكن البؤر الإرهابية في سيناء، وأن بعضها كان مرصوداً وقت العملية (نسر 1) التي أمر مرسي بإيقافها، وأضاف أن القوات المسلحة تمكنت من هدم نحو 80% من الأنفاق على الحدود مع غزة. 

 

وكشف المصدر عن استُشهاد ضابط ومجند، وإصابة 7 من عناصر الشرطة والجيش، في سلسلة هجمات شنتها الجماعات الجهادية، الجمعة، على النقاط الأمنية والحدودية في سيناء بينها 3 هجمات وقت الإفطار، فيما قتلت قوات الجيش 4 جهاديين، واعتقلت 3 مسلحين، بينهم حمساوى بحوزته خطة للهجوم على منشآت أمنية وعدد من السجون. 

 

كانت الهجمات قد بدأت بهجوم استغرق 20 دقيقة شنه مسلحون بالتزامن مع أذان المغرب على قوة نقطة الشلاق الحدودية في الشيخ زويد، وتبادلوا إطلاق النار مع قوة الشرطة، واقتحموا المبنى، ما أسفر عن مقتل ضابط ومجند، وإصابة 4 من عناصر الجيش وأحد المسلحين، كما هاجم مسلحون، في نفس الوقت، كمين الجيش المخصص لتأمين مستشفى الشيخ زويد، ما أسفر عن إصابة مجندين و2 من المهاجمين. 

 

وأُصيب المجند أمين رجب محمد، يبلغ من العمر 21 سنة، بطلق ناري بالرقبة فى هجوم شنه إرهابيون على كمين فى حى الزهور، وزرع مسلحون لغماً أمام المدرعة بطريق (الشيخ زويد – الجورة)، لكنه انفجر قبل مرور المدرعة بدقائق، وبحسب شهود عيان فإن 4 مسلحين يرتدون الزي العسكري الخاص بكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، كانوا يستقلون سيارة ربع نقل، وأطلقوا النار على مبنى المخابرات الحربية بالعريش، فيما هاجمت مجموعة أخرى مدرعة جيش في أحد شوارع الشيخ زويد.

 

وعلى جانب آخر، كشف مصدر أمني لـ (إرم) قوات الجيش تمكنت السبت من اعتقال 5 من عناصر حماس بمدينة رفح، وتبين من التحقيقات الأولية أنهم تسللوا عبر الأنفاق، وعثر معهم على أسلحة وذخيرة، وتم تحويلهم لإحدى الجهات السيادية بالقاهرة للتحقيق معهم، ومعرفة أسباب دخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة. 

 

وأشار المصدر، إلى أن قوات أمن الإسماعيلية تمكنت من إلقاء القبض على أحد الجهاديين التابعين لجماعة التوحيد والجهاد، يدعى (سلامة.س)، والذي يرجح أنه كان ضمن المتهمين في أحداث تفجيرات طابا.

 

كانت القوات تمكنت من ضبط المتهم داخل أحد المنازل بمركز التل الكبير، وتم تحويله للتحقيق بجهاز الأمن الوطني لمعرفة إذا كان له دور في إلقاء القنبلة على قسم شرطة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية الأيام القليلة الماضية أوائل شهر رمضان.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث