أوباما يستقبل هادي الخميس المقبل

أوباما يستقبل هادي الخميس المقبل

أوباما يستقبل هادي الخميس المقبل

صنعاء- (خاص) من سفيان جبران

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي باراك اوباما سيستقبل نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي في الأول من آب/اغسطس المقبل في البيت الأبيض، وستتركز المحادثات بشكل خاص على مكافحة الارهاب. 

 

وأوضح بيان للبيت الأبيض أن المباحثات بين الرئيسين ستشمل عملية الإنتقال السياسي للسلطة وتعزيز الديمقراطية في اليمن والجهود المشتركة لمحاربة ما يسمى بالإرهاب، وقضية المعتقلين اليمنيين في سجن غوانتانامو.

 

وغادر هادي فجأة صنعاء الخميس متوجهاً إلى الولايات المتحدة لإجراء فحوصات طبية اعتيادية اعتاد ان يجريها في الولايات المتحدة منذ أن كان نائباً للرئيس، و لعقد لقاءات مع الإدارة الأميركية في زيارة من المتوقع أن تستمر أسبوعاً على الأقل. وتوقع مراقبون ان يعود هادي من واشنطن إلى الرياض.

 

وتأتي هذه الزيارة، بعد يومين من زيارة قصيرة، قام بها الرئيس هادي الثلاثاء إلى دولة قطر، التقى خلالها بأمير قطر الجديد و عاد إلى صنعاء في الليلة نفسها.

 

مصادر سياسية توقّعت أن يناقش الرئيسان ملف مكافحة الإرهاب، ومناقشة ما تبقى من المرحلة الإنتقالية في اليمن، وأبرزها نتائج ومعيقات مؤتمر الحوار الوطني، والإشكاليات التي تواجه النظام اليمني في إدارة شؤون البلاد في المرحلة القادمة، إلى جانب ما اذا كانت هناك ضغوط خارجية أو داخلية على حكومة الوفاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث