محاولة فاشلة لاغتيال رئيس هيئة الأمر بالمعروف في السعودية

محاولة فاشلة لاغتيال رئيس هيئة الأمر بالمعروف في السعودية

محاولة فاشلة لاغتيال رئيس هيئة الأمر بالمعروف في السعودية

الرياض – أكدت مصادر صحفية سعودية تعرض الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمحاولة اغتيال فاشلة سابقاً، بواسطة سيارة استهدفت دهسه عقب خروجه من صلاة الفجر.

 

وتحدثت صحيفة “الوطن” السعودية حول محاولة الاغتيال، قائلة إن المحاولة جاءت بعد تسرب معلومات موثوقة، منذ آب/أغسطس الماضي، عن عزم الجناح السروري لتيار الإخوان المسلمين في المملكة، تصفية رئيس “الهيئة”، بعد عزله لقياديين داخل الجهاز ينتمون للجماعة نفسها سابقاً.

 

وأكدت الصحيفة بحسب المصادر أن آل الشيخ خرج سالماً من محاولة الاغتيال ولم يتعرض لأي أذى، كما أن رئاسة الهيئة ستكشف الحقائق خلال الفترة المقبلة منها تفاصيل الخطوات “الإصلاحية” التي اعتمدها الدكتور آل الشيخ منذ توليه منصبه العام الماضي، والتي لم ترق لبعض أعضاء الجماعة، وهو ما تسبب بمحاولة الاغتيال الفاشلة.

 

وقالت إن من القرارات هو قراره الخاص بإيقاف عمل المتعاونين ومنع المطاردات رسميا، وهما ملفان تقول المصادر إنهما كانا يُستغلان للتسلط على الناس والإساءة إلى الدولة، من قبل من وصفتهم المصادر نفسها بـ”الطابور الخامس” من المنتمين لجماعة الإخوان، كاشفة كذلك عن قيام هؤلاء بجمع تبرعات بعشرات الملايين لمصالح خاصة باسم الهيئة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث