القدس العربي: من الربيع العربي إلى خريف أوراق الإسلاميين

القدس العربي: من الربيع العربي إلى خريف أوراق الإسلاميين

القدس العربي: من الربيع العربي إلى خريف أوراق الإسلاميين

تحدثت صحيفة القدس العربي عن انفجار الأوضاع في البلاد التي يحكمها الإسلاميون وهل حان موعد تنفيذ الفصل النهائي من مخطط إسقاط “المشروع الإسلامي”، وحول تصاعد ظاهرة “الإرهاب” التي تمارس باسم الإسلام ومشروع الإجهاز على “الإسلام السياسي”!.

 

وقال الكاتب د.سعيد الشهباني إن حدوث اضطرابات كبيرة في البلدان ذات الخلفية السياسية الإسلامية في وقت واحد ليس صدفة، ولا يستبعد أن تشهد الساحة العربية تصاعدا في ظاهرة استهداف النشطاء الإسلاميين بذرائع شتى، متحدثاً عن قرار “حظر” جماعة الإخوان المسلمين في مصر، واعتقال قادة من الجماعة في دول أخرى مثل البحرين والسعودية والإمارات، وهو ما يدل على وجود مخطط أشمل لاجتثاث مشروع السلام السياسي من المنطقة – بحد وصفه -.

 

وأضاف الشهباني “يضاف إلى ذلك أن ظاهرة (التخويف من الاسلام) لم تعد محصورة بالعالم الغربي، بل أصبحت تمارس في العالمين العربي والإسلامي. ولا شك أن ظاهرة العنف باسم الدين ساهمت في تعميق ذلك التخويف، وتدفع الكثيرين لرفض مشروع الحكم المؤسس على الشريعة الإسلامية”، وختم “ووفقا لسياسات دقيقة تم الربط بين مشاهد العنف والدم على شاشات التلفزيون بالبعد الإسلامي، خصوصا أن فظاعات ترتكب باسم الاسلام، لتصبح حقائق في ظل صمت العلماء والقطاعات الاسلامية التقليدية والمعتدلة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث