حبس ثلاثة أردنيين قاموا بتوزيع ملصقات شعار رابعة العدوية

حبس ثلاثة أردنيين قاموا بتوزيع ملصقات شعار رابعة العدوية

حبس ثلاثة أردنيين قاموا  بتوزيع ملصقات شعار رابعة العدوية

عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

قررت محكمة أردنية توقيف ثلاثة ناشطين إسلاميين في سجن الجويدة بعد قيامهم بتوزيع ملصقات شعار رابعة العدوية وإلصاقها في شوارع العاصمة عمّان.

 

وبحسب القضية التي اطلعت (إرم) على تفاصيلها فقد قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة توقيف كل من النشطاء همام قفيشة، وأيمن البحراوي، وضياء الدين الشلبي في سجن الجويدة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بعد توجيه تهمة القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة عربية شقيقة.

 

وبحسب محامي الناشطين الثلاثة عبد القادر الخطيب فقد وجه المدعي العام تهمتي إطالة اللسان، وتحقير رؤساء دول عربية للناشط أيمن البحراوي، على خلفية رسائل نصية وجدت على برنامج التواصل الاجتماعي “الواتس اب” على هاتفه الخلوي.

 

وتعد هذا القضية الثانية في أقل من شهر التي يتم فيها إيقاف أردنيين على تهم تعكير صفو العلاقات مع دول عربية، حيث قررت محكمة أمن الدولة الأردنية أيقاف الصحفيّين نضال فراعنة ناشر موقع “جفرا نيوز” وأمجد المعلا رئيس تحريره، بعد نشر “مقطع فيديو” اعتبرت أنه يسيء لأحد أمراء قطر “شقيق الشيخ تميم”، ولاتزال قضية الصحفيّن عالقة برغم مطالب نقابة الصحفيين الأردنية ومركز حرية وحماية الصحفيين بإطلاق سراحهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث