نقابة المحامين الفلسطينيين تقرر مقاضاة قناة الجزيرة

نقابة المحامين الفلسطينيين تقرر مقاضاة قناة الجزيرة

نقابة المحامين الفلسطينيين تقرر مقاضاة قناة الجزيرة

الضفة الغربية – قرر مجلس نقابة المحامين النظاميين الفلسطينيين، مقاضاة قناة الجزيرة وملاحقتها قضائياً، لاستقبالها بعض الشخصيات التي أساءت عبر منبرها للشعب الفلسطيني والتهجم على الرئيس الراحل ياسر عرفات.

 

وقال نقيب المحامين حسين شبانه في بيان صحفي حصلت “ارم” على نسخة منه إن “نقابة المحامين تنظر لهذا الأمر ببالغ الأسى، وإن هذه السياسة المتعمدة والمدروسة من قبل هذه القناة هدفها تفريق الصفوف وإثارة الفتن”.

 

وأضاف أن نقابة المحامين بصدد متابعة هذا الأمر قضائيا، ولن يبقى المحامون الفلسطينيون مكتوفي الأيدي تجاه هذه التجاوزات الخطرة بحق رموز الشعب الفلسطيني مهما كان نوعها أو مضمونها.

 

وكانت تصريحات أدلى بها الكاتب السياسي إبراهيم حمامي خلال برنامج الاتجاه المعاكس في العاشر من أيلول الجاري، وصف بها الرئيس الراحل ياسر عرفات بـ”الخائن” قد أثارت حالة سخط وغضب في الشارع الفلسطيني عامة وحركة فتح خاصة واعتبروا ما تقوم به قناة الجزيرة القطرية جريمة بحق الشعب الفلسطيني يجب معاقبتها عليها.

 

وحاول عشرات الناشطون من حركة فتح اقتحام مكتب قناة الجزيرة القطرية في مدينة رام الله بالضفة الغربية وإغلاقه مرتين، قبل أن تمنعهم الشرطة الفلسطينية.

 

ونصب الناشطون خيمة اعتصام قرب المقر وسط مدينة رام الله، للمطالبة باعتذار القناة عن “إساءة” الكاتب حمامي للرئيس الراحل ياسر عرفات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث