الشركات المصرية تستورد الحديد من تركيا

الشركات المصرية تستورد الحديد من تركيا

الشركات المصرية تستورد الحديد من تركيا

القاهرة- (خاص) من  محمد عز الدين

 

وقعت الشركات المنتجة للحديد في مصر تعاقدات‬ لاستيراد 100 ألف طن بيلت من تركيا، لاستخدامها في صناعة الحديد رغم التوترات السياسية التي استمرت لفترة بين البلدين على خلفية موقف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي.

 

وقال المهندس أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء في غرفة تجارة القاهرة أن عمليات التعاقد على شراء الخام الرئيسي في إنتاج الحديد، بجانب الخامات الأخرى مستمرة كالمعتاد، وذلك رغم موقف تركيا الأخير من الأحداث في مصر بعد ثورة 30 حزيران/يونيو وتوتر العلاقات بين البلدين، لافتا في الوقت ذاته إلى أن معظم خامات إنتاج الحديد يتم استيرادها من تركيا وأن التوترات السياسية لايجب أن تضر بالمصالح الإقتصادية للشركات.

 

وأشار الزيني إلى استقرار أسعار الحديد فى السوق المحلي، حيث يبلغ سعر طن الحديد من بشاي وعز إلى 4950 جنيها، ويصل إلى 4875 جنيها بالنسبة لحديد الجارحي.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجع فيه إنتاج شركات الأسمنت بسبب انخفاض الطلب بشكل كبير خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى، ودخول فصل الشتاء الذي تتراجع فيه حركة البناء، وتقل فية حركة البيع والشراء على العقار، حيث يتراوح سعر الطن مابين 520 – 550 جنيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث