مجلس الأعمال المصري القطري: لا علاقة لنا بالسياسة

مجلس الأعمال المصري القطري: لا علاقة لنا بالسياسة

مجلس الأعمال المصري القطري: لا علاقة لنا بالسياسة

القاهرة – (خاص) من محمد عز الدين

 

أكد المهندس أحمد ابو هشيمة رجل الأعمال ونائب رئيس مجلس الأعمال المصري القطري، أنّ المجلس ليس له علاقة بالسياسة.

 

وقال في تصريحات لـ “إرم ” أنّ السياسة لعبة ثقيلة، ولابد من فصلها عن الاقتصاد، وأوضح أّن القطاع الخاص يرى أنّ السوق المصري له مستقبل واعد ولابدّ من توفير المناخ المناسب للاستثمار به.

 

وتمنى أبو هشيمة أن تحول جميع الودائع المقدمة من الدول العربية لدعم مصر إلى استثمارات مباشرة، مضيفاً: “إذا كانت الحكومة القطرية تقف بجانب الشعب المصري فأتمنى أن توجه 10 مليار دولار للاستثمار المباشر بمصر لكسب الثقة وإثبات حسن نواياها”.

 

وألمح إلى أهمية وضع خريطة استثمارية وقوانين مباشرة واضحة لاستقطاب الدول الخليجية التي لها استثمارات ضخمة في أوروبا وآسيا، مشيراً إلى أولوية مصر بتلك الاستثمارات، مؤكداً في الوقت ذاته على أنّ الاقتصاد المصري لن ينهض بالمعونات وحدها.

 

وقال أبو هشيمة أنه من الضرورة عدم تحميل الحكومة المصرية كل العبء، لافتاً إلى أن الخروج من الأزمة الحالية يتطلب ضخ المزيد من استثمارات القطاع الخاص.

 

وأضاف أن هناك تقصير رهيب في استغلال قناة السويس، حتى الآن، مشيراً إلى أنّ الحديث عن بيعها أو سعي بعض الدول خليجية أو أجنبية لتملكها مجرّد أوهام، مؤكداً أنّ الجيش المصري الوطني والشعب لن يقبل المساس بها، ودعا للاستفادة منها بصورة أكبر وتنميتها.

 

وطالب بضرورة استثمار الدولة لفتح قناة مصرية تخاطب الغرب، لمواجهة قناة الجزيرة التي تخالف الارادة الشعبية للمصريين، مشيراً إلى التناقض بينها وبين القيادة القطرية التي تتبعها القناة ، معرباً عن أنه واثق بعدم وجود قيادة عربية ترغب في خسارة الشعب المصري.

 

ونفى أبو هشيمة أن تربطه أي علاقة بعمل تجاري مرتبط بالإخوان المسلمين، مشيراً إلى أنه لم يشارك بجمعية “إبدأ” التى أسسها رجل الأعمال الإخواني حسن مالك، وضمت حوالي 800 رجل أعمال، كما لم ينضم إلى لجنة “تواصل” الرئاسية التي أنشأها الرئيس السابق المعزول محمد مرسي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث