اولوند: على فرنسا أن تخفّض اعتمادها على النفط والغاز

اولوند: على فرنسا أن تخفّض اعتمادها على النفط والغاز

اولوند: على فرنسا أن تخفّض اعتمادها على النفط والغاز

باريس – قال الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند إنه ينبغي لفرنسا أن تسعى لخفض استهلاك الوقود الاحفوري بنسبة 30 بالمئة وأعلن عن خطط لفرض ضريبة على انبعاثات الكربون بدءاً من 2014 ومنح إعفاء ضريبي لأعمال العزل الحراري للمنازل لمساعدة المستهلكين على ترشيد استخدام الطاقة.

 

وقال اولوند إنّ هناك حاجة لخفض استخدام الوقود الاحفوري من المستويات الحالية للوفاء بهدف البلاد لخفض إجمالي استهلاك الطاقة إلى النصف بحلول 2050 .

 

ومن المتوقع أن يقدم رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرو تفاصيل بشأن المقترحات بينما من المرجح أن يتم إدراج التفاصيل المالية في مشروع قانون الميزانية الفرنسية الذي سيقدم إلى البرلمان الاسبوع القادم.

 

وقال اولوند إنّ فرنسا ستستحدث ضريبة على انبعاثات الكربون في 2014 لكنه لم يؤكد، وتفيد تقارير لوسائل إعلام بأن الضريبة الجديدة قد تدر 500 مليون يورو العام القادم وما يصل إلى 4 مليارات يورو في 2016 .

 

واقترح اولوند خفض ضريبة القيمة المضافة على أشغال العزل الحراري للمنازل إلى 5 بالمئة من 7 بالمئة حالياً لترشيد استخدام الطاقة.

 

وتمسك اولوند أيضاً بوعده الانتخابي لخفض اعتماد فرنسا على الطاقة النووية إلى 50 بالمئة من 75 بالمئة بحلول 2025 مضيفاً أنه يريد تعزيز مصادر بديلة للطاقة.

 

وقال اولوند إنّ خططه تهدف إلى توفير ما بين 20 مليار و 50 مليار يورو من خفض فاتورة الطاقة السنوية لفرنسا بحلول 2030 .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث