دراسة: الرجال يضحون أكثر من النساء للحصول على المال

دراسة: الرجال يضحون أكثر من النساء للحصول على المال

دراسة: الرجال يضحون أكثر من النساء للحصول على المال

(خاص) بلقيس دارغوث

 

يقال أن المال هو جذور كل الشرور، دراسة حديثة تؤكد أن الناس مستعدون لاتخاذ قرارت قاسية والتخلي عن أعز الناس في سبيل الحصول على مبلغ طائل كمليوني دولار.

 

سؤال لطالما جال في ذهن الإنسان “ما الذي سأفعله لو حصلت على مبلغ طائل؟”، لكن السؤال الذي وجهته مجموعة من الباحثين البريطانيين “ما الذي ستتخلى عنه من أجل الحصول على هذا المبلغ الطائل؟”. ورغم أن التضحيات في سبيل المال اختلفت بين المرأة والرجل، لكن النتائج جاءت مثيرة للاستغراب.

 

وأكد رجل من كل 10 أنه مستعد للاستغناء عن شريكة حياته مقابل الحصول على مليوني دولار، في حين أعربت سيدة واحدة من أصل 20 عن إمكانية تحقيق هذا الاحتمال.

 

وليس فقط الزوجات كن قابلات للاستغناء، بل أعلن 11% من الرجال أنهم مستعدون للتضحية بأعز أصحابهم، بينما وافقت 5% من النساء على التضحية بصديقتها.

 

أما فيما يتعلق بالشروط الأخرى، فأعرب 41% من الرجال أنهم مستعدون للتخلي عن مشروب البيرة لمدى لعمر، وأكثر من نصف النساء وافقن على التخلي عن الشوكولاتة.

 

أما كيف ستصُرف الأموال بعد كل هذه التضحيات فكانت الإجابات كما يلي: النساء، مازحات، سيشترين شريك حياة مناسب، والرجال سيشترون مهارة رياضية أو قدرات خارقة كالأبطال.

 

ورداً على سؤال: ما الذي قد تقعله للحصول على سيارة جديدة: قال 37% من الرجال أنهم مستعدون للتخلي عن البرغر و20% فقط كانوا مستعدون للتخلي عن تشجيع فريق الكرة المفضل لديهم.

 

وفي ما يلي ترتيب التضحيات والرغبات كما جاء في الدرساة التي نشرتها صحيفة “دايلي مايل”:

 

أكثر 4 تضحيات مقابل المال:

1- التخلي عن الشوكولاتة والأكل السريع لمدى الحياة

2- التوقف عن شرب الكحول

3- مغادرة بريطانيا

4- السكن مع الحماة لمدة عام

5- التجول عراة في المكتب

 

أكثر 4 أمور يرغبون شرائها بهذه الأموال:

1- قدرات خارقة

2- وظيفة جديدة

3- جسم أفضل

4- شريك حياة جديد

5- مهارة رياضية

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث