مصريون يطالبون برحيل لجنة تعديل الدستور

مصريون يطالبون برحيل لجنة تعديل الدستور

مصريون يطالبون برحيل لجنة تعديل الدستور

القاهرة – (خاص) عمرو علي

قامت حملة دستور جديد أولاً بجمع توقيعات المواطنين أمام اللجنة للمطالبة برحيل لجنة ال50 و كتابة دستور جديد للبلاد.

 

وأكدت الناشطه كريمة الغريب عضو مؤسس في الحملة لـ “إرم” أن الوقفة جاءت بهدف الضغط على اللجنة لكتابة دستور جديد، ورفض تعديل الدستور الإخواني الذي تم طبخه بين عشية وضحاها، وتسبب في ثورة الشعب المصري ضد محمد مرسي وجماعته.

 

وقال عبد السلام النواوي القيادي بالحملة، أن الهدف من الوقفة هو توصيل رسالة قوية أن الثوار يرفضون الترقيع في دستور باطل أسقطته أعظم ثورة في التاريخ، وقضت على حكم جماعة ظلامية وضعت دستور يسمح لها أن تظل في الحكم لمئات السنين.

 

وأشار أحمد أبو اليزيد، عضوالهيئة العليا لحزب “الثورة مستمرة” والقيادي بالحملة، إلى أن الشرعيه الثورية هي التى تحكم مصر الآن، وبالتالى على لجنة الخمسين أن لا تقوم بتعديل دستور الإخوان الباطل، وما بني على باطل فهو باطل.

 

وأكد الكاتب الصحفي صموئيل العشاي العضو بالحملة، أن المكتب السياسي والتنفيذى للحملة بدأ في الإعداد للضغط بكافة الوسائل السلمية والشعبية لكتابة دستور جديد.

 

وشدد الناشط الحقوقي خالد محمد فؤاد، المسؤول التنفيذي في الحملة على أنه تم طبع مئات الآلاف من استمارات الحملة بهدف رفض التعديل وكتابة دستور جديد، وتم توزيع الاستمارات على مختلف محافظات الجمهورية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث