تمرد تتجه إلى بناء اقتصاد مصر

تمرد تتجه إلى بناء اقتصاد مصر

تمرد تتجه إلى بناء اقتصاد مصر

القاهرة – (خاص) محمد عز الدين

عقب لقائهم وزير الإسكان المهندس ابراهيم محلب، قال ممثلي حركة “تمرد” التي قادت ثورة شعبية في 30 يونيو أطاحت بالرئيس المصري السابق محمد مرسي، أنهم يسعون لأن تنتقل الموجة الثورية للحركة من حالة احتجاج إلى حالة بناء لاقتصاد مصر لتستعيد مكانتها التي تستحقها.

 

 فيما شكل “محلب” لجنة متخصصة لاختيار قيادات شابة لتعيينهم فى وظيفة “معاون وزير”، وفق معايير عالمية، وقرر تسريع برامج الإسكان الاجتماعي للفئات الأقل دخلاً.

 

وقال ممثلو حركة “تمرد” أن أي تحسن سيشعر به المواطن المصري حاليا سيعطي دفعة للموجة الثورية الثانية، وهو دور الوزراء في هذه المرحلة، والجميع مصرون على تحقيق ذلك، وأن تنتقل الموجة الثورية من حالة احتجاج لحالة بناء للوطن، وانعاش للاقتصاد المصري ليستعيد مكانته التى يستحقها.

 

وبينما طالب أعضاء الحركة بأن يكون هناك مشروع قومي يتم حشد الشعب لتنفيذه، يستهدف تحقيق رغبات وآمال المواطن البسيط، أكد المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان المصري،  خلال لقاءه أمس السبت بأعضاء الحركة، أنه على اتصال بمستثمرين من مختلف الدول العربية، وجميعهم مصرون على ضخ استثمارات ضخمة فى مصر فى هذه الفترة.

 

وأشار وزير الإسكان إلى أن الوزارة تنفذ حالياً برنامج الإسكان الاجتماعي، الذى بدأه الدكتور فتحي البرادعي، وزير الإسكان الأسبق، عقب قيام ثورة 25 يناير، بهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل، بما يسهم فى تحقيق العدالة الاجتماعية التى نادت بها الثورة.

 

وقال أن الوزارة ستعمل على طرح المرحلة الأولى لهذه الوحدات بنظام الإيجار التمليكي، الذى يراعي شريحة محدودي الدخل، بدلاً من نظام التمويل العقاري، الذي انتهجته الحكومة السابقة، وكان سيزيد الأعباء على هذه الشريحة، التي عانت على مدى الفترات السابقة.

 

 وأشاد الوزير بشباب حركة تمرد، واصفاً إياهم ب “الورد اللي فتح فى جناين مصر”، وقال ان هؤلاء الشباب الوطنيون يستطيعون صنع مستقبل أفضل لهذا الوطن، وستكون كل الطرق أمامهم ممهدة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث