برشلونة يسحق أياكس بالأربعة وخسارة وصيف البطل

برشلونة يسحق أياكس بالأربعة وخسارة وصيف البطل

برشلونة يسحق أياكس بالأربعة وخسارة وصيف البطل

أحرز ليونيل ميسي ثلاثية أخرى لبرشلونة مع توالي الأهداف مجدداً في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

 

ولم يكن من الممكن إيقاف المهاجم الأرجنتيني في انتصار برشلونة الساحق 4-صفر على أياكس أمستردام ليصبح أول لاعب يحرز اربع ثلاثيات في البطولة الاوروبية ويرفع رصيده من الأهداف إلى 62.

 

وعادت الأهداف الغزيرة لتهز الشباك رغم تسجيل أربعة أهداف فقط في الأشواط الأولى من المباريات الثماني إلا أن القيود خففت لاحقاً ليرتفع الاجمالي في الجولة الافتتاحية إلى 53.

 

وتحولت أول مباراة اوروبية لجوزيه مورينيو منذ عودته لتدريب تشيلسي إلى كابوس للمدرب البرتغالي بعد أن حول بازل السويسري تأخره 1-صفر في الشوط الأول إلى انتصار 2-1 في إستاد ستامفورد بريدج بالمجموعة الخامسة.

 

وأحرز ماركو شتريلر هدف فوز بازل المتأخر بعدما تعادل المصري محمد صلاح لبطل سويسرا الذي ثأر لخسارته أمام تشيلسي في قبل نهائي كأس الأندية الاوروبية الموسم الماضي.

 

وقال مورينيو الذي بدت عليه خيبة الأمل مع معاناة تشيلسي من أول هزيمة في 30 مباراة على ملعبه في البطولة “لست سعيداً بالنتيجة.”

 

وأضاف “بدلاً من التقدم خطوة للأمام نحو التأهل تراجعنا خطوة للوراء.”

 

وكان البرازيلي اوسكار سجل هدف تشيلسي في نهاية الشوط الأول بينما جاءت أول ستة أهداف في الليلة عن طريق لاعبين من أمريكا الجنوبية.

 

وافتتح الأرجنتيني جونزالو هيجوين رصيده الاوروبي مع نابولي ليتغلب الفريق الايطالي 2-1 على بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي في المجموعة السادسة. وفاز آرسنال 2-1 على اولمبيك مرسيليا في المجموعة ذاتها ليواصل سجله المشرف في عدم خسارة أي مباراة أوروبية أمام فريق فرنسي.

 

وافتتح البطلان السابقان ميلانو وبورتو مشوارهما بالفوز. وتغلب ميلانو 2-صفر على سيلتيك بفضل هدفين متأخرين وحسم لاعب الوسط الارجنتيني لوتشو جونزاليس فوز بورتو 1-صفر على مضيفه أوستريا فيينا.

 

وفي المجموعة السابعة ايضاً أحرز البرازيلي هالك هدفاً لصالح زينيت سان بطرسبرج لكن فريقه الروسي خسر 3-1 خارج ملعبه أمام اتليتيكو مدريد.

 

وأصاب ستيوا بوخارست الروماني شالكه الالماني بخيبة أمل لأكثر من ساعة لكن شالكه نجح في التقدم قرب النهاية بفضل ثلاثة أهداف ليحقق الفوز 3-صفر ويتصدر المجموعة الخامسة مبكراً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث