إسرائيل تنشر قائمة تسهيلات للسلطة الفلسطينية

إسرائيل تنشر قائمة تسهيلات للسلطة الفلسطينية

إسرائيل تنشر قائمة تسهيلات للسلطة الفلسطينية

رام الله- (خاص) من محمود الفروخ 

نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية عن نية الحكومة الإسرائيلية تقديم “تسهيلات” اقتصادية للسلطة الفلسطينية، ونشر موقع الصحيفة الإسرائيلية الأربعاء تفاصيل هذه “التسهيلات” والتي سيتم الاعلان عنها خلال مؤتمر الدول المانحة في نيويورك.

 

وأشار الموقع إلى أن هذه التسهيلات تتضمن منح 5000 تصريح عمل جديد في إسرائيل وسيتم تخفيض العمر المسموح بحصوله على تصريح العمل إلى 24 عام بدلاً من 26 عاما كما هو معمول به الآن، وبهذه الزيادة سيصل عدد العمال في إسرائيل إلى 70 ألف عامل.

 

كما تشمل رفع تصاريح الإقامة في إسرائيل من 7000 إلى 10000 تصريح، وبنفس الوقت تخفيض العمر المسموح بحصوله على هذه التصريح إلى 26 بدلاً من 30 عاما، وسوف يمدد العمل على معبر الكرامة لساعتين وفي المستقبل سيعمل المعبر على مدار 24 ساعة خلال خمسة أيام بالأسبوع.

 

وفي مجال المياه سوف يتم زيادة 4 ملايين كوب سنويا للضفة الغربية والتي يتم تزويدها الآن بـ 53 مليون كوب سنويا، كما تقرر دعم مبادرات القطاع الزراعي لتعزيز الزراعة في القضايا الثنائية، وخصوصا انشاء مركز التدريب الزراعي المشترك.

 

وفي جانب التعاون الإقتصادي تقرر عقد اجتماعات للفرق الاقتصادية الإسرائيلية- الفلسطينية والتي ستعمل على حل القضايا المشتركة “الوقود، الضرائب، الجمارك”، كذلك تقرر تشغيل واجهة الكترونية من شأنها أن تسمح بالوصول والتزامن بين الأنظمة الضريبية لوزارتي المالية الاسرائيلية والفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث