ليلة الأرقام القياسية لرونالدو وبنزيمة

ليلة الأرقام القياسية لرونالدو وبنزيمة

ليلة الأرقام القياسية لرونالدو وبنزيمة

مدريد – (خاص) من نورالدين ميفراني 

 

سحق ريال مدريد مضيفه غلطة سراي بستة أهداف لواحد في ملعب تورك تيليكوم في العاصمة أسطنبول في الجولة الأولى من دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا ليبدأ مشوار البحث عن لقب عاشر بشكل جيد.

 

ولم يكن الريال الفائز الوحيد في اللقاء فنجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الثلاثية والفرنسي كريم بنزيمة صاحب ثنائية سجلا أيضاً أرقاماً شخصية مهمة.

 

وسجل رونالدو هاتريك ليرفع رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا ل54 هدف ويرتقي للصف الخامس في ترتيب هدافي المسابقة عبر التاريخ ويصبح ثالث لاعب حمل قميص الريال الملكي في الترتيب حيث يتقدم عليه الأسطورة رؤول غونزاليس المتصدر ب71 هدف (66 لريال مدريد ) و الهولندي رود فان نيستروي الذي سجل للريال 13 هدف في المسابقة و 60 هدف في المجموع.

 

وأصبح رونالدو الثالث في ترتيب هدافي الريال في المسابقة ب38 هدف ويتقدم عليه كل من رؤول 66 هدف ودي ستيفانو 49 هدف و تمكن من تجاوز بوشكاش 35 هدف.

 

وأصبح رونالدو أول مسجل للأهداف خارج الديار في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 28 هدف متقدماً على ليونيل ميسي 26 هدف، لكنه احتفظ أيضا برقم قياسي حيث سجل أكثر من 50 في المائة من أهدافه خارج ميدانه ( 28 من 54 ) مقابل 26 من 60 هدف للأرجنتيني.

 

وتمكن الفرنسي كريم بنزيمة من تسجيل هدفين ليصبح ثاني فرنسي في ترتيب هدافي المسابقة برصيد 34 هدف ويتقدم عليه فقط تيري هنري الذي سجل 51 هدف، لكن مهاجم الريال الأكثر نجاعة حيث سجل 34 هدف في 54 مقابلة بنسبة 0،61 وهي الأعلى في تاريخ اللاعبين الفرنسيين.

 

وسجل بنزيمة هدفه 21 مع ريال مدريد وأصبح السادس في ترتيب لاعبي الريال في المسابقة أيضاً و يستطيع أن يتقدم أكثر و يتجاوز بوشكاش (35 هدف) وموريانتيس (39 هدف) بينما يحتاج ل16 هدف لتحطيم رقم ديستيفانو ثالث لاعبي الريال في المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث