الصادرات المصرية ترتفع 13.3 مليار جنيه

الصادرات المصرية ترتفع 13.3 مليار جنيه في يونيو

الصادرات المصرية ترتفع 13.3 مليار جنيه

القاهرة – (خاص) محمد عز الدين

سجلت الصادرات المصرية غير البترولية زيادة خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 21%، مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، حيث بلغت قيمة الصادرات غير البترولية خلال يونيو 2013 نحو 13 ملياراً و366 مليونا بالجنيه المصري، مقارنة بما قيمته 11 ملياراً و90 مليون جنيه خلال نفس الشهر من العام السابق.

 

قال منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات المصرية غير البترولية إرتفعت بما قيمته مليار و911 مليون دولار، مقارنة بما قيمته مليار و831 مليونا دولار خلال نفس الشهر من عام 2012، ليصل إجمالي الصادرات المصرية غير البترولية خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري نحو 79 مليارا و306 ملايين جنيه مقابل 67 مليارا و932 مليون جنيه عن إجمالي القيمة لنفس المدة خلال العام الماضي.

 

وذلك بزيادة قدرها 17% لتحقق ما نسبته 55% من مستهدف الخطة الاستراتيجية السنوية لمضاعفة الصادرات والبالغة 145 مليار جنيه لعام 2013، وكان المستهدف خلال هذه الفترة 72 مليارا و50 مليون جنيه فقط.

 

وأضاف الوزير فى بيان له الأحد، إن الوزارة مستمرة في تقديم المساندة اللازمة لتنمية الصادرات المصرية لزيادة قدرتها التنافسية ومساعدتها على اختراق الأسواق الخارجية.

 

وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعات كثيفة خلال الأيام القليلة المقبلة مع رؤساء المجالس التصديرية والاتحاد العام للغرف التجارية ومختلف التجمعات وجمعيات المستثمرين، للتعرف على أهم المشكلات التي تواجههم، ووضع الحلول والمقترحات العاجلة لدعم مسيرة التنمية الصناعية والتصدير، لافتاً إلى أن الوزارة لن تتردد في اتخاذ أي قرار من شأنه حماية الصناعة المحلية ودعم منظومة الصادرات.

 

ووفقاً لتقرير مستودع بيانات التجارة الخارجية، التابع لوزارة الصناعة والتجارة، فإن الزيادة فى الصادرات غير البترولية ترجع إلى زيادة صادرات عدد من المجالس التصديرية، حيث ارتفعت صادرات مواد البناء خلال شهر يونيو الماضي إلى 3 مليارات و166 مليون جنيه مقابل 2 مليار و578 مليون جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي، والصناعات الكيماوية والأسمدة 2 مليار و530 مليون جنيه مقابل مليار و979 مليون جنيه، فيما بلغت صادرات الصناعات الغذائية مليار و846 مليون جنيه مقابل مليار و303 مليون جنيه.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث