إسرائيل تستهدف الأغوار الشمالية بالتدريبات العسكرية

إسرائيل تستهدف الأغوار الشمالية بالتدريبات العسكرية

إسرائيل تستهدف الأغوار الشمالية بالتدريبات العسكرية

رام الله- (خاص) من محمود الفروخ

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، منطقة الأغوار الشمالية، تزامنا مع ترحيل مئات المواطنين من المنطقة، بحجة إجراء تدريبات عسكرية احتلالية.

 

وقال رئيس مجلس محلي وادي المالح والمضارب في الاغوار الشمالية عارف دراغمة في بيان صحفي أن قوات الاحتلال أغلقت حاجز تياسير في الاغوار ومنعت الطلبة والمعلمين من عبور الطريق، موضحا أن عددا من الطلاب والمدرسين لم يستطيعوا الوصول إلى المدارس، بسبب اغلاق الحاجز العسكري المقام على الطريق الوحيدة التي تربط الأغوار الشمالية بمدينة طوباس شمال الضفة الغربية.

 

وفي الوقت ذاته، أخلى عشرات المواطنين مساكنهم منذ ساعات الصباح الباكر، في منطقتي البرج والميتة في الاغوار، بسبب أوامر عسكرية اسرائيلية لبدء مناورات بالذخيرة الحية في المنطقة.

 

و تستخدم اسرائيل التدريبات العسكرية كذريعة لتهجير المواطنين من اراضيهم في الاغوار الشمالية التي باتت مستهدفة بشكل كبير وتعتبر منطقة الاغوار العمق الاستراتيجي للضفة الغربية والدولة الفلسطينية العتيدة، لكن إسرائيل ومن خلال مصادرة الأراضي لصالح التدريبات العسكرية واقامة المعسكرات والمستوطنات تجعل من المستحيل على الفلسطينيين الوصول لهذه المنطقة الاستراتيجية والهامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث