12 قتيلاً في إطلاق نار بمقر البحرية في واشنطن

12 قتيلاً في إطلاق نار بمقر البحرية في واشنطن

12 قتيلاً في إطلاق نار بمقر البحرية في واشنطن

واشنطن – قالت كاثي لينير قائد شرطة واشنطن الاثنين إن 12 شخصا قتلوا في إطلاق النار بمقر البحرية في واشنطن بينهم المهاجم، وأضافت في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون إن الدافع وراء الحادث غير معلوم. وقالت إن الشرطة ما زالت تبحث عن مشتبه بهما اثنين محتملين.

 

وفي وقت سابق، قال مسؤول أمريكي إن تقريرا مبدئيا يظهر مقتل عدة أشخاص وإصابة خمسة على اقل تقدير في إطلاق النار بمقر البحرية في واشنطن الاثنين، وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن ملابسات إطلاق النار ما زالت غير واضحة وقيد التحقيق.

 

وكانت البحرية الأميركية أكدت مقتل عدة أشخاص إضافة إلى عدد من الإصابات في حادثة إطلاق نار على مبنى تابع للبحرية الأميركية في العاصمة واشنطن الاثنين.

 

وفي تعليقه على الحادثة قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، لا نعرف كل تفاصيل الحادثة، ولكن ها نحن نواجه مرة أخرى حادثة لإطلاق النار، وهناك عدد من الضحايا.

 

وقالت قائدة شرطة واشنطن، كاثي لانيير، إن أحد مطلقي النار قتل، ولا يزال البحث جاريا عن الآخر، مشيرة إلى أن الاثنين كانا يرتديان زيا عسكريا.

 

بينما قالت شبكة “إن بي سي” التلفزيونية الأميركية إن عدد القتلى هو 4 أشخاص بينما أصيب 8 أشخاص في الحادثة.

 

وطلبت الشرطة من الموطفين الرسميين والعاملين في المبنى الدخول إلى أحد الملاجئ التابعة لمبنى البحرية التي يعمل بها نحو 3000 شخص.

 

ويعد مبنى البحرية في الضاحية الجنوبية لواشنطن من بين أكبر خمس قواعد بحرية عسكرية، الذي يستهلك ربع ميزانية البحرية، وداخل هذا المبنى يتم بناء وشراء وصيانة السفن البحرية والغواصات والأنظمة القتالية.

 

وكانت الشرطة من عدة وكالات محلية واتحادية استجابت جنبا إلى جنب مع طواقم الملاحقة والدهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث